قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات متفرقة بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32911/

قتل حوالي 40 شخصا وأصيب أكثر من 95 أخرين نتيجة انفجار سيارة مفخخة في 7 أغسطس/ آب بالقرب من مسجد شيعي في مدينة الموصل شمال العراق.فيما كان انفجار اخر لعبوة ناسفة قد أدى الى مقتل 4 أشخاص من الزوار الشيعة وجرح 15 آخرين في وقت مبكر من اليوم ذاته في مدينة الصدر ببغداد.

أعلنت الشرطة العراقية عن مقتل حوالي 40 شخصا وإصابة أكثر من 95 أخرين نتيجة انفجار سيارة مفخخة في 7 أغسطس/ آب بالقرب من مسجد شيعي في مدينة الموصل شمال العراق.

وكان انفجار اخر لعبوة ناسفة قد أدى الى مقتل 4 أشخاص من الزوار الشيعة  وجرح 15 آخرين في وقت مبكر من اليوم ذاته في مدينة الصدر ببغداد. وقالت الشرطة العراقية أن القنبلة انفجرت في الوقت الذي مرت فيه حافلة صغيرة كان الضحايا يستقلونها  عند عودتهم  من مدينة كربلاء، حيث  شاركوا في احتفالية عيد ميلاد الامام المهدي.

ومن جهة ثانية أفادت مصادر أمنية الخميس 6 أغسطس/آب أن مدنيا قتل وأصيب 3 آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم جنوبي بغداد. وأضافت أن الضحايا كانوا متوجهين في سيارة خاصة للمشاركة في الزيارة نصف الشعبانية بمدينة كربلاء المقدسة.
وكانت الشرطة العراقية أعلنت في وقت  سابق  مقتل 5 أشخاص واصابة 30 آخرين الخميس 6 أغسطس/آب في انفجار سيارة ملغمة في مدينة كركوك شمالي العراق.
وأوضحت الشرطة العراقية أن السيارة كانت متوقفة بالقرب من سوق مزدحمة في منطقة تسكنها أغلبية كردية. وتعتبر مدينة كركوك من المدن العراقية الغنية بالنفط، وتشكل نقطة خلاف بين الحكومة المركزية واقليم كردستان العراق حول عائديتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية