الاعلام الاسرائيلي: فتح تتهم إسرائيل في موت ياسر عرفات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32890/

اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية يوم الخميس 6 اغسطس/آب ان قيادات في حركة فتح اتهمت إسرائيل بضلوعها في اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية يوم الخميس 6 اغسطس/آب ان قيادات في  حركة فتح اتهمت إسرائيل بضلوعها في اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وحسب المصدر فان مجموعة من قياديي حركة فتح ومن بينهم بسام أبو شريف المستشار السياسي السابق للرئيس الراحل عرفات تقدموا خلال اليوم الثالث لمؤتمر الحركة بوثيقة تقول ان اسرائيل تقف وراء اغتيال عرفات. وفي الوقت نفسه دعا مقدمو الوثيقة الى الاستمرار في التحقيق بملابسات موت ياسر عرفات، كما اقترحوا التوجه الى المجتمع الدولي من أجل المساعدة في التحريات.

عضو في فتح: السلطات الفلسطينية ايضاً كانت وراء اغتيال عرفات

من جهة أخرى قال عضو آخر في المؤتمر وهو حسام قادر في حديث لجريدة " جيروزاليم بوست " إن السلطات الفلسطينية ايضاً كانت وراء اغتيال عرفات، لذا دعا الى استجواب كافة اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح بهذه القضية.

وتأتي تصريحات حسام قادر هذه لتؤكد ما اعلنه سابقاً فاروق القدومي أمين سر حركة فتح رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية للصحفيين  حول أن عرفات قبل فترة وجيزة من موته سلمه محضر جلسة جمعت كلاً من محمود عباس ومحمد دحلان وأرييل شارون ووليام بيرنز ومجموعة من الاستخبارات الأمريكية الذين ناقشوا خلال الجلسة خطة اغتيال ياسر عرفات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية