الناطق باسم مؤتمر فتح يعلن تمديد عمل المؤتمر ويؤكد ان ملف التحقيق بوفاة عرفات لم ولن يغلق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32884/

اعلن الناطق باسم المؤتمر السادس لحركة فتح نبيل عمرو عن تراجع حدة الخلافات داخل المؤتمر في يومه الثالث ، واشار في مؤتمر صحفي عقده في بيت لحم، الى تمديد عمل المؤتمر ، مؤكدا في الوقت ذاته ان السلطة تجري إتصالات مع الجهات ذات العلاقة بالملف الطبي للرئيس الراحل ياسر عرفات لمعرفة سبب الوفاة.

اعلن الناطق باسم المؤتمر السادس لحركة فتح نبيل عمرو عن تراجع حدة الخلافات داخل المؤتمر  في يومه الثالث ، واشار  في مؤتمر صحفي عقده في بيت لحم، الى تمديد عمل المؤتمر ، مؤكدا في الوقت ذاته ان السلطة تجري إتصالات مع الجهات ذات العلاقة بالملف الطبي للرئيس الراحل ياسر عرفات لمعرفة سبب الوفاة.

وأشار عمرو الى  فتح باب الترشيح لعضوية اللجنة المركزية والمجلس الثوري للحركة ابتداءً من الساعة السادسة مساءً من هذا اليوم، وستستمر عملية الترشيح لغاية ظهر يوم غد الجمعة.

وقال الناطق باسم المؤتمر : "لقد اخذت هذه المساحة الزمنية لتسجيل المرشحين، ربما لكثرة المرشحين وإعطاء الفرصة لكل من يريد أن يترشح وخاصة أن هناك من سيترشح من غزة اومن اي مكان آخر".
ورجح عمرو أن تبدأ الانتخابات للجنة المركزية والمجلس الثوري بعد ظهر يوم الجمعة، وذلك حسب سياق الامور.

ونوه عمرو الى " أن هناك اجتماعاً للجنة المركزية للحركة يجري الآن لدراسة الصيغ التي تم اقتراحها من قبل اللجنة المكلفة باقتراح الحلول لغزة. ويجري التشاور حول هذه الصيغ مع الاعضاء في غزة وفي المؤتمر في جو من الشعور بأنه لا مجال ولا يجب أن يكون هناك تغيير في المسار البديهي والقانوني لعملية الترشيح والانتخاب..  والكوتة ولت الى غير رجعة ".

عمرو: ملف وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات لا يمكن أن يغلق

واكد الناطق الرسمي باسم مؤتمر فتح " أن الملف المتعلق بوفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات لا يمكن أن يغلق تحت أي ظرف من الظروف،وكما اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان ملف الرئيس عرفات سيظل مفتوحاً".

وقال عمرو :" نحن نتصل بالدول التي لديها الملف الطبي للرئيس عرفات وننتظر منها أن تعطي معلومات حول هذا الأمر. وهذا  أمر ليس سهلاً  ، وامكانات التحقيق غير متاحة بالشكل الكامل. ولكننا نصمم ونستمر على أن نعرف كل شئ حول هذا الملف، وسنعلن للشعب الفلسطيني في حال الحصول على أي جديد بهذا الشأن. وهناك مؤسسة بكاملها تعمل في هذا المجال ودون توقف، وبالمناسبة يترأس هذه المؤسسة ناصر القدوة ابن شقيقة الرئيس عرفات ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية