بوتين إلى تركيا لتوقيع إتفاقيات في مجال الطاقة الكهرذرية والنفط والغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32853/

أعلن نائب رئيس جهاز الحكومة الروسية يوري أوشاكوف أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين سيصل يوم 6 أغسطس/ آب إلى تركيا، حيث سيجري مباحثات مع كل من نظيره التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الجمهورية عبد الله غول.

أعلن نائب رئيس جهاز الحكومة الروسية يوري أوشاكوف أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين سيصل يوم  6 أغسطس/ آب إلى تركيا، حيث سيجري مباحثات مع كل من نظيره التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الجمهورية عبد الله غول.

وقال أوشاكوف: "ننتظر أن تكون زيارة بوتين إلى تركيا  مثمرة" ، مؤكداً  أن تركيا، بلا شك، تعتبر شريكا إستراتيجيا لروسيا، مشيراً الى أن التبادل التجاري بين الطرفين إزداد في عام 2008 بنسبة 50% وبلغ 34 مليار دولار.

وإستطرد أوشاكوف قائلا إن بوتين واردوغان سيبحثان في النصف الأول من يوم غد المسائل الحيوية في التعاون بين البلدين، مشددا على أن بوتين سيلتقي في النصف الثاني من يوم الغد الرئيس التركي غول وسيناقش معه  نتائج المباحثات بين رئيسي الحكومتين والمسائل الملحة الأخرى.

كما أكد أوشاكوف أن تركيا ستسمح بمد خط "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر مياهها الاقليمية في البحر الأسود، وقال  أن بروتوكولا في هذا المجال سيتم توقيعه خلال زيارة بوتين المذكورة. ونوه بأن الطرفين التركي والروسي سيوقعان أيضا في 6 أغسطس/ آب وثيقة تقضي ببناء أول محطة كهرذرية على الأراضي التركية من قبل الخبراء الروس.

وفي هذا السياق كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ايغور سيتشين أن اللجنة الحكومية الروسية التركية أعدت اكثر من 15 اتفاقيةً للتعاون الاقتصادي بين البلدين، مشددا على أن توقيع الاتفاقيات سيتم خلال زيارة رئيس الوزراء الروسي الى تركيا. ولفت سيتشين إلى أن الاتفاقيات تغطي قطاعات واسعة كالنفط واالغاز والطاقة الكهربائية والسياحة والاستخدام السلمي للفضاء والزراعة والعلوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم