هيلاري كلينتون: المستثمرون الأمريكيون سيفضلون بلدان أفريقيا ذات القيادات الكفوءة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32842/

أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الأربعاء 5 أغسطس/آب خلال مراسم افتتاح منتدى حول تطوير التعاون التجاري والاقتصادي، بين الولايات المتحدة والقارة السمراء أن المستثمرين الامريكيين سيمنحون الافضلية في استثماراتهم الى تلك البلدان الأفريقية التي تتمتع بقيادات كفوءة ونزيهة .

أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الأربعاء 5 أغسطس/آب خلال مراسم افتتاح منتدى حول تطوير التعاون التجاري والاقتصادي، بين الولايات المتحدة والقارة السمراء  أن المستثمرين الامريكيين سيمنحون الافضلية في استثماراتهم  الى تلك البلدان الأفريقية التي تتمتع بقيادات كفوءة ونزيهة .

 وقالت كلينتون في كلمتها أمام المنتدى الثامن للنمو والفرص الإفريقية "أجوا" في نيروبي: "جئت برسالة من الرئيس أوباما : نحن ملتزمون بوعدنا تجاه أفريقيا ، ملتزمون بمستقبلها وسنكون شركاء مع سكان أفريقيا".

وأضافت" تعرفون أن الحديث التقليدي عن أفريقيا يعني الحديث عن الفقر والأمراض والنزاعات،  هذه الأفكار ليست قديمة وبالية فقط ، بل خاطئة أيضا، فأفريقيا غنية بالفرص، وسنغتنم بعضها معا ".

وكان قد وقع كل من أقريقيا والولايات المتحدة عام 2000 على اتفاقية النمو والفرص الافريقية، وهي تتضمن دخول 6,5 ألاف سلعة افريقية من القارة السمراء  بدون رسوم جمركية  الى الأسواق الأمريكية.

واعترفت كلينتون بأن هناك حاجة لبذل المزيد من الجهد للاستفادة من الاتفاقية ، داعية الدول الأفريقية إلى تنويع منتجاتها واستغلال وجود مثل هذه الاتفاقية.

ومن المنتظر أن تلتقي كلينتون اليوم في كينيا بالرئيس الصومالي شيخ شريف شيخ أحمد. وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وصلت أمس إلى كينيا في أول محطة من جولة تستمر 11 يوما في أفريقيا تخصص لتعزيز العلاقات مع القارة السمراء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك