إستئناف المرافعات للنظر في حادث اغتيال صحفية روسية شهيرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32837/

أستؤنفت في 5 أغسطس/ آب بموسكو جلسات النظر في حادث اغتيال الصحفية الروسية انا بوليتكوفسكايا الناشطة في مجال حقوق الانسان والتي قتلت اثر تعرضها لاطلاق الرصاص من قبل مجهول لدى عودتها الى منزلها في 7 اكتوبر/ تشرين أول عام 2007.

أستؤنفت في 5 أغسطس/ آب بموسكو جلسات النظر في حادث اغتيال الصحفية الروسية انا بوليتكوفسكايا الناشطة في مجال حقوق الانسان والتي قتلت اثر تعرضها لاطلاق الرصاص من قبل مجهول لدى عودتها الى منزلها في 7 اكتوبر/ تشرين أول عام 2007.

ويأتي استئناف المرافعات نتيجة لالغاء المحكمة العليا الروسية حكما سابقا برأ  ثلاثة  من المتهمين الرئيسيين في هذه القضية وهم  الاشقاء الشيشانيون جبرائيل وابراهيم ورستم محمودوف.

وأثارت واقعة الاغتيال ردود افعال دولية واسعة خاصة وان الصحفية بوليتكوفسكايا عرفت بتغطيتها لانتهاكات حقوق الانسان التي وقعت في جمهورية الشيشان ومعارضتها لسياسات الكرملين ، ولهذا يرجح انصارها ان مقتلها جاء على خلفية نشاطها الصحفي. وقد اختارت منظمة اليونسكو عام 2007   آنا بوليكوفسكايا بعد  قتلها للفوز بجائزة عالمية مخصصة لحرية الصحافة.

ورفع حادث الاغتيال من وتيرة الانتقادات المتعلقة بسجل حوادث اغتيال الصحفيين في روسيا، اذ ان صحيفة "نوفايا غازيتا" وحدها على سبيل المثال فقدت 4 من صحفييها منذ عام 2000  قتلوا في حوادث متفرقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)