بناء أول مسجد في خاباروفسك الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32834/

يقدر عدد مسلمي خاباروفسك الروسية بعشرات الآلاف، حيث يعيشون جنبا الى جنب مع معتنقي بقية الاديان. وتمكنوا مؤخرا من بناء مسجد لهم. ليكون مكانا لأداء شعائرهم والاحتفال بأعيادهم الدينية.

يقدر عدد مسلمي خاباروفسك الروسية بعشرات الآلاف، حيث يعيشون جنبا الى جنب مع معتنقي بقية الاديان، وتمكنوا مؤخرا من بناء مسجد لهم. ليكون مكانا لأداء شعائرهم والاحتفال بأعيادهم الدينية.
صوت الآذان يعلو في مدينة خاباروفسك الروسية، التي أجمع مسلموها على ضرورة الحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم فيها. لذا قرروا بناء هذا المسجد.

 تنحدر أصول المسلمين القاطنين في هذه المدينة من القوقاز الروسي ودول الاتحاد السوفيتي السابق، ممن قدموا إلى روسيا بغرض كسب لقمة العيش. ويقدر تعداد المسلمين في مدينة خباروفسك بما يزيد عن 40 ألف نسمة.
حمزة كوزنيتسوف رئيس المنظمة الإسلامية الإقليمية "محل الفرقان"، روسي اعتنق الإسلام منذ 7 سنوات ودرس علوم الدين في تترستان الروسية، وعاد ليدشن مشروع بناء أول مسجد في المدينة ومدرسة دينية لتدريس الإسلام الصحيح.
ويشكو القائمون على المشروع من غياب التمويل الحكومي أو الخارجي، ويأملون بأن تمد أي جهة عربية أو إسلامية يد العون لهم.
ألقت الأزمة المالية العالمية بظلالها على خطة بناء المدرسة الدينية، وهو ما يتطلب دعما من جهات رسمية لاستكمال هذا المشروع.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

ويمكنكم كذلك الاطلاع في موقعنا على:

المساجد ومنظمات المسلمين الرئيسية في روسيا

مساجد روسيا في صور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)