كلينتون تدعو طهران إلى تقديم المساعدة .. وتدين طرد عائلات فلسطينية من القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32765/

حثت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الحكومة الإيرانية على المساعدة في تحديد مكان 3 سياح امريكيين عبروا بالخطأ الحدود الى داخل ايران من العراق واعادتهم بأسرع ما يمكن. كما عبرت كلينتون عن أسفها من قيام السلطات الإسرائيلية بطرد عائلات فلسطينية من القدس الشرقية.

حثت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الحكومة الإيرانية على المساعدة في تحديد مكان 3 سياح امريكيين عبروا بالخطأ الحدود الى داخل ايران من العراق واعادتهم بأسرع ما يمكن.

وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحفي مشترك يوم 3اغسطس/آب مع نظيرها الأردني ناصر جوده إن بلادها لم تتلق الى الان أي تأكيد رسمي بان الحكومة الايرانية تحتجز السياح الأمريكيين الثلاثة.

كما عبرت كلينتون عن أسفها من قيام السلطات الإسرائيلية مؤخراً بطرد عائلات فلسطينية من القدس الشرقية، مؤكدة أن مثل هذه الاجراءات  تضع عراقيل أمام عملية السلام في الشرق الأوسط..

 وقالت كلينتون: "نعبر عن أسفنا الشديد لهذه الافعال. وكما قلت سابقا أن عمليات طرد الاسر الفلسطينية من القدس الشرقية وتدمير منازلهم لا تتماشى مع الإلتزامات الإسرائيلية. وكنا قد طالبنا المسؤولين الإسرائيليين بالابتعاد عن مثل هذه الافعال التي تشكل عقبات امام اي اتفاق للسلام في المنطقة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية