السباحة الروسية يفيموفا تحرز ذهبية 50 متر برقم قياسي عالمي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32761/

أحرزت الروسية يوليا يفيموفا الميدالية الذهبية في سباق 50 مترا سباحة على الصدر بعد أن حطمت الرقم العالمي وذلك في بطولة العالم للألعاب المائية التي اختتمت في العاصمة الإيطالية روما.

أحرزت الروسية يوليا يفيموفا الميدالية الذهبية في سباق 50 مترا سباحة على الصدر بعد أن حطمت الرقم العالمي وذلك في بطولة العالم للألعاب المائية التي اختتمت في العاصمة الإيطالية روما.

اختتمت في العاصمة الإيطالية روما بطولة العالم للألعاب المائية التي استمرت 17 يوما  كان السباحون خلالها في سباق مع الزمن لتحطيم أكبر عدد ممكن من الأرقام القياسية، حيث شهدت البطولة تحطيم 43 رقما قياسيا آخرها كان الرقم القياسي في سباق التتابع أربعة في مئة متر سباحة متنوعة الذي حطمه المنتخب الأمريكي لتكون الميدالية التاسعة والعشرين للمنتخب الأمريكي والذهبية الحادية عشرة، ليتصدر بذلك ترتيب المنتخبات المشاركة أمام المنتخب الصيني.  في حين حل المنتخب الروسي في المركز الثالث برصيد 8 ذهبيات جاءت معظمها في السباحة المتزامنة، حيث نالت الفتيات الروسيات 6 ذهبيات منها ذهبيتان في منافسات الفردي وذهبيتان في منافستي الزوجي وذهبيتان في منافسات المنتخبات، ونالت يوليا باخالينا ذهبية القفز من السلم المتحرك على ارتفاع متر بعد أن جمعت 325 نقطة.

 أما الميدالية الذهبية الأغلى فكانت من نصيب السباحة الروسية  يوليا يفيموفا في سباق 50 مترا سباحة على الصدر، وذلك بعد أن سجلت رقما قياسيا عالمياً جديداًَ بزمن قدره 30 ثانية وتسعة اعشار الثانية. وذهبت الميداليات الفضة الثماني إلى المنتخب الروسي في سباقي التتابع أربعة في مئة متر سباحة حرة وأربعة في مئتي متر سباحة حرة. في حين نالت السباحة الذهبية يوليا يفيموفا فضية سباق مئة متر سباحة على الصدر، ونالت الروسية الشابة أناستاسيا زويفا فضية سباق مئة متر سباحة على الظهر ، كما نالت الفتيات الروسيات 3 فضيات في سباقات المياه المفتوحة لمسافة 5 و 10 و 25 كيلومترا. كما حصدت المشاركة الروسية 4 برونزيات نال آخرها المنتخب الروسي لكرة الماء للسيدات ، ونال السباح الروسي دانيل إيزوتوف المركز الثالث في سباق مئتي متر سباحة حرة ،كما نال فلاديمير داتشين برونزية سباق 25 كيلومترا سباحة في المياه المفتوحة،  في حين نال الثنائي يوليا باخالينا وأناستاسيا بوزنياكوفا المركز الثالث والميدالية البروزنزية في سباق الغطس المتزامن من ارتفاع 3 أمتار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا