تيار المستقبل: لن نتغير و "لبنان أولا" سيبقى شعارنا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32729/

رد تيار المستقبل في بيان الأحد 2 أغسطس/آب بزعامة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على النائب جنبلاط من دون أن يسميه، مؤكدا أن التيار لن يتغير وأن "لبنان أولا" سيبقى شعاره، مجددا تمسكه بمبادئ ثورة الأرز.

رد تيار المستقبل في بيان الأحد 2 أغسطس/آب بزعامة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري  على النائب جنبلاط من دون أن يسميه، مؤكدا أن التيار لن يتغير وأن "لبنان أولا" سيبقى شعاره، مجددا تمسكه بمبادئ ثورة الأرز.
وقال البيان إن تيار المستقبل "مؤمن بحق أي فريق سياسي في اختيار الموقع الذي يناسبه، إلا أن مصلحة المواطن اللبناني تأتي قبل أي حزب تحت سقف الدستور".
وأضاف تيار المستقبل "إذا أراد البعض أن يذكّر بتاريخه فلا بأس، شرط ألا نعود إلى التاريخ المعيب الذي كان فيه كثيرون شركاء في إعلاء مصالحهم الخاصة على مصلحة الوطن".
ويبدوا من هذا البيان أن قوى 14 اذار مازالت متمسكة بتحالفها مع الحزب التقدمي الاشتراكي ووليد جنبلاط رغم تلميحات الأخير بانهاء هذا التحالف، وأنها ربما تريد أن تلقي بالكرة الى مرمى جنبلاط .
ويأتي رد تيار المستقبل بعد أن شن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني النائب وليد جنبلاط  قبل يومين هجوما عنيفا على قوى 14 من آذار، معتبرا أن التحالف معها كان بحكم الضرورة الموضوعية ويجب ألا يستمر. ووصف جنبلاط في كلمة ألقاها في افتتاح الجمعية العمومية لمؤتمر الحزب في بيروت، وصف زيارته إلى واشنطن ولقائه من سماهم بالمحافظين الجدد، بالنقطة السوداء في تاريخه.
وشدد جنبلاط على ضرورة اعادة التفكير بتشكيلة جديدة من أجل الخروج من الانحياز وعدم الانجرار الى اليمين.
وأشار الزعيم الدرزي الى أن فريق 14 آذار لم يخض معركة ذات مضمون سياسي، مشيرا الى ان المعركة كانت قائمة على رفض الآخر من موقع مذهبي وقبلي وسياسي، داعيا الى الخروج من هذا الانجرار لليمين والعودة الى الاصول والثوابت والى اليسار .
وأشار جنبلاط إلى أنّ عهد الوصاية ولى والجيش السوري انسحب حيث قال  "فكفانا بكاء على الأطلال"، داعيا لعلاقات مميزة مع سوريا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)