فوز دينامو ولوكوموتيف وتعادل زينيت في الدوري الروسي بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32720/

استكملت مباريات المرحلة الـ16 من الدوري الروسي الممتاز وقد فاز ديناموموسكو على مضيفه خيمكي بهدفين، فيما وقع زينيت في فخ التعادل مع ساتورن وانتهت المباراة بهدفين لكل منهما.

استكملت مباريات المرحلة الـ16 من الدوري الروسي الممتاز وقد فاز ديناموموسكو على مضيفه خيمكي بهدفين، فيما وقع زينيت في فخ التعادل مع ساتورن بهدفين لكل منهما.
وفي المباراة الأولى دخل لاعبو خيمكي المباراة بهمة عالية وهددوا مرمى الخصم مرات عديدة ولكن تألق الحارس فلاديمير غابولوف من ناحية ورعونة المهاجمين من ناحية أخرى حالا دون افتتاح النتيجة.
قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق وعلى عكس مجريات اللعب افتتح الأوروغوياني لويس أغي-يار التسجيل لدينامو بعد تبادل جميل للكرة مع زميله.
بعد ذلك لاحت للفريقين عدة فرص ولكن لم ينجح أي من الفريقين بالتسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم دينامو بهدف وحيد.
الشوط الثاني كان غنياً بالفرص بدأها لاعب الفريق المضيف ميودراغ يوفانوفيتش بعد أن سدد كرة ثابتة كان لها غابولوف بالمرصاد.
بعدها أضاع لاعبو دينامو فرصتين محققتين للتسجيل قبل أن يتمكن القناص الدولي ألكسندر كيرجاكوف من تسجيل الهدف الثاني لدينامو قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة بعد أن انفرد بالحارس وأرسل الكرة من فوقه.
 عقب هذا الفوز رفع دينامو رصيده إلى سبع وعشرين نقطة في المركز الخامس وأعطى لفرق موسكو العلامة الكاملة بعد أن حققت جميعها الفوز في هذه المرحلة فيما بقي خيمكي متذيلاً الترتيب برصيد عشر نقاط.
وفي مدينة بيرم استضاف فريق أمكار فريق كريليا سوفيتوف القدم من مدينة سمارا. وفي الدقيقة العشرين من زمن اللقاء احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح أصحاب الأرض ترجمها البلغاري مارتين كورشيف إلى هدف ليتقدم أمكار بهدف وحيد.
الفريق الضيف لم يقف مكتوف الأيدي ولاحت له عدة فرص ولكن حارس أمكار كان يقظاً.
وفي الشوط الثاني استمرت محاولات كريليا للتعديل وأمكار للتعزيز إلى أن استطاع البرازيلي جان كارلوس  تسجيل الهدف الثاني لأمكار في الدقيقة التاسعة والثمانين بعد أن راوغ حارس كريليا بشكل جميل لينتهي بعدها اللقاء بتفوق أمكار بهدفين نظيفين. بعد فوزه في المباراة رفع أمكار رصده إلى ثماني عشرة نقطة فيما بقي رصيد كريليا عند إحدى وعشرين نقطة.
وفي مبارة أخرى تعادل ساتورن وزينيت بهدفين لكل منهما. كما فاز لوكوموتيف موسكو على روستوف بهدفين نظيفين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا