جنبلاط: تحالفنا مع قوى 14 آذار يجب ألا يستمر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32713/

تراجع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني النائب وليد جنبلاط عن تحالفه مع قوى 14 آذار معتبرا أن التحالف معها كان بحكم الضرورة الموضوعية ويجب ألا يستمر. ووصف جنبلاط في كلمة ألقاها في افتتاح الجمعية العمومية لمؤتمر الحزب التقدمي الاشتراكي في بيروت، وصف زيارته السابقة الى واشنطن ولقائه من سماهم بالمحافظين الجدد، بـ "النقطة السوداء" في تاريخه.

تراجع  رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني النائب وليد جنبلاط عن تحالفه مع  قوى 14 آذار معتبرا أن التحالف معها كان بحكم الضرورة الموضوعية ويجب ألا يستمر. ووصف جنبلاط في كلمة ألقاها في افتتاح الجمعية العمومية لمؤتمر الحزب التقدمي الاشتراكي في بيروت، وصف زيارته السابقة الى واشنطن ولقائه من سماهم بالمحافظين الجدد، بـ "النقطة السوداء" في تاريخه.

وشدد جنبلاط على ضرورة اعادة التفكير بتشكيلة سياسية جديدة من اجل الخروج من الانحياز وعدم الانجرار الى اليمين.
وأشار الزعيم الدرزي الى أن فريق 14 آذار لم يخض معركة ذات مضمون سياسي، مشيرا الى ان المعركة كانت قائمة على رفض الآخر من موقع مذهبي وقبلي وسياسي، داعيا حزبه الى الخروج من هذا الانجرار لليمين والعودة الى الاصول والثوابت والى اليسار .
وأشار جنبلاط إلى أنّ عهد الوصاية ولى ، والجيش السوري انسحب  من لبنان ، وقال بهذا الصدد "كفانا بكاء على الأطلال"، داعياً لعلاقات مميزة مع سوريا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية