نتانياهو يشترط على العرب مفاوضات "بلا شروط"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32712/

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو إن السلام سيعود ليقوم على أساس المعاملة بالمثل مشيرا الى ان اسرائيل تنتظر من الفلسطينيين الاعتراف بيهوديتها ومشددا على أن مشكلة اللاجئين يجب أن تحل خارج حدود اسرائيل.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو إن السلام سيعود ليقوم على أساس المعاملة بالمثل مشيرا الى ان اسرائيل تنتظر  من الفلسطينيين الاعتراف بيهوديتها ومشددا على أن مشكلة اللاجئين يجب أن تحل خارج حدود اسرائيل.
وقال نتانياهو "السلام سوف يعود ليقوم على أساس المعاملة بالمثل وليس لصالح جانب واحد. وفي إطار اتفاقات السلام تنتظر اسرائيل من الفلسطينيين الاعتراف بها كوطن للشعب اليهودي وأن مشكلة اللاجئين ستحل خارج حدود اسرائيل ، وسيتم الحصول على الترتيبات اللازمة بشأن الأمن ونزع السلاح مع اعتراف وضمانات دولية".
من جهة ثانية أعلن نتانياهو استعداد بلاده لبدء مفاوضات سلام مع سائر الدول العربية من دون شروط مسبقة كما أعرب عن تأييد تل أبيب لمبادرة السلام الإقليمية التي اقترحها الرئيس اوباما  ودعا نتانياهو الدول العربية الى القيام بخطوات نحو التطبيع مع اسرائيل  بقوله "ان  اسرائيل على استعداد لبدء مفاوضات سلام مع السلطة الفلسطينية وسوريا وسائر الدول العربية من دون شروط مسبقة.ان كل من يضع شروطا مسبقة لبدء المفاوضات  يعمل بذلك على تأخير عملية السلام. نحن نؤيد تماما الرئيس اوباما في مبادرة السلام الإقليمية... وعلى الدول العربية ، وخاصة الدول العربية الرائدة اتخاذ خطوات نحو التطبيع مع اسرائيل".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية