السلطات الاسرائيلية تجرد عائلتين فلسطينيتين من منزليهما في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32709/

أقدمت قوات الجيش والشرطة الاسرائيليتين على إجلاء عائلتي غاوي وحانون الفلسطينيتين عن منزليهما في حي الشيخ جراح بالقدس وسلمت المنزلين الى مجموعات من المستوطنين بذريعة أن هذين المنزلين كانا مملوكين ليهود قبل عام 1948.

أقدمت قوات الجيش والشرطة الاسرائيليتين على إجلاء عائلتي غاوي وحانون الفلسطينيتين عن منزليهما في حي الشيخ جراح بالقدس  وسلمت المنزلين الى مجموعات من المستوطنين بذريعة أن هذين المنزلين  كانا مملوكين ليهود قبل عام 1948.
وقد طوقت أعداد كبيرة من الشرطة والجيش حي الشيخ جراح حينما كانت تجلي العائلتين بالقوة حيث اعتدت على بعض أفراد العائلتين اللتين قدمتا أوراقا ثبوتية تعود للحقبة العثمانية تثبت ملكيتهما للمنزلين لكن السلطات الاسرائيلية أدارت ظهرها لكل ذلك وأمعنت في تنفيذ قرارها بطرد العائلتين.
وتأتي هذه التصرفات الاسرائيلية في وقت يشهد خلافا مع الولايات المتحدة بشأن طلب الرئيس الامريكي باراك اوباما وقف التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
من جانبه وصف روبرت سيري منسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط طرد العائلتين بأنه "غير مقبول على الاطلاق" مشيرا الى ان الوسطاء الدوليين ناشدوا اسرائيل في الاونة الاخيرة وقف "الاعمال الاستفزازية" في القدس الشرقية.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اعلن ان لليهود الحق في العيش في اي مكان بالقدس. ويريد الفلسطينيون ان تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة التي يأملون بانشاءها في الضفة الغربية وقطاع غزة.
أضف الى ذلك فقد أفاد التقرير السنوي الصادر عن الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني للعام 2008 عن وجود 440 موقعا استيطانيا في الضفة الغربية.
وأشار التقرير الى أن هذه المواقع هي 144 مستوطنة و 205 بؤر استيطانية و 48 قاعدة عسكرية و 43 وحدة مصنفة على أنها مواقع أخرى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية