بوتين: النشاطات الصناعية لم تؤثرعلى نقاوة بحيرة بايكال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32686/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، بعد أن قام بعملية غطس يوم السبت 1 أغسطس/ آب الى قاع بحيرة بايكال الروسية، أن النشاطات الصناعية لم تؤثر حتى الآن على نقاوة مياه البحيرة وتنوعها البيولوجي، مشيرا إلى أن اهتمام الحكومة بحماية البيئة في بحيرة بايكال لا يمكن أن يشغلها عن العناية بتأمين فرص عمل جديدة لسكان هذه المنطقة.

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بعد أن قام بعملية غطس يوم السبت 1 أغسطس/ آب الى قاع بحيرة بايكال الروسية، أن النشاطات الصناعية لم تؤثر حتى الآن على نقاوة مياه البحيرة وتنوعها البيولوجي، مشيرا إلى أن اهتمام الحكومة بحماية البيئة في بحيرة بايكال لا يمكن أن يشغلها عن العناية بتأمين فرص عمل جديدة لسكان هذه المنطقة.

وأضاف بوتين قائلا: "... نحن نصغي الى  تحذيرات خبراء البيئة، لكن لا يمكننا أن ننطلق في نشاطاتنا العملية من متطلبات حماية الطبيعة فقط، فعلينا أن نفكر أيضا بمن يعيش ويعمل في هذه المنطقة. وطبعا سيراعي تحركنا إيجاد توازن بين حماية البيئة والعناية باحتياجات السكان المحليين".

وبما يتعلق بتجربة الهبوط بالغواصة الى قاع البحيرة  قال رئيس الوزراء الروسي: " لم أشعر في حياتي بشيء من هذا القبيل... إنه شعور خاص لا مثيل له. وعلينا جميعا أن نعتز بمثل هذه التقنيات وبهؤلاء الاختصاصيين الذين يتفوقون، بحسب اعتقادي، على نظرائهم في العالم".

أما عند سؤال بوتين، المعروف بمغامراته ومهاراته في تخطي المخاطر، فيما اذا كان يخطط للقيام برحلة فضائية، فقد قال "لم يحن الوقت لذلك.. العمل كثير على الأرض"!

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)