فتح وحماس تتبادلان الاتهامات قبل بدء مؤتمر فتح السادس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32677/

تبادلت حركتا فتح وحماس الاتهامات باحتجاز رهائن في كل من غزة والضفة. فقد قال أيمن طه المتحدث باسم حركة حماس في اتصال مع "روسيا اليوم" أن حركة فتح تحتجز عددا من أعضاء الحركة في الضفة الغربية وهو مارد عليه القيادي في حركة فتح زياد أبو عين أن حركة حماس هي من تمسك بأعضاء فتح في القطاع كرهائن وتمنعهم من المشاركة في مؤتمر فتح السادس.

تبادلت حركتا فتح وحماس الاتهامات باحتجاز رهائن في كل من غزة والضفة. فقد قال أيمن طه المتحدث باسم حركة حماس في اتصال مع "روسيا اليوم" أن حركة فتح تحتجز عددا من أعضاء الحركة في الضفة الغربية وهو مارد عليه القيادي في حركة فتح زياد أبو عين أن حركة حماس هي من تمسك بأعضاء فتح في القطاع كرهائن وتمنعهم من المشاركة في مؤتمر فتح السادس الذي سيعقد في الضفة الغربية يوم الثلاثاء القادم .

هذا وتجتمع اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم السبت لمناقشة ترتيبات وآليات انعقاد المؤتمر السادس للحركة وكذلك مناقشة احتمال تأجيله على خلفيه عدم مشاركة أعضائه من غزة بسبب رفض حركة حماس السماح لهم بمغادرة القطاع.

في هذا السياق أيضا حذرت حركة فتح من أن منع كوادرها من مغادرة غزة لحضور مؤتمرها السادس، قد يشعل حربا أهلية فلسطينية. في وقت جددت فيه حماس التأكيد أن لا تنازل عن مطالبها بشأن افراج السلطة الفلسطينية عن معتقلي الحركة في الضفة الغربية قبل السماح لكوادر فتح بمغادرة القطاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية