الحكومة التركية قد تشترك بحصة في محطة كهروذرية تشيدها "أتوم ستروي اكسبورت"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32671/

أفادت صحيفة "صباح" التركية في عدد الصادر يوم السبت 1 أغسطس/آب ان الحكومة التركية قد تشترك بحصة في أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في البلاد تشيدها شركة "أتوم ستروي اكسبورت" الروسية باستثمارات تصل الى 8 مليارات دولار.

أفادت صحيفة "صباح" التركية في عدد الصادر يوم السبت 1 أغسطس/آب  ان الحكومة التركية قد تشترك بحصة في أول محطة نووية لتوليد الكهرباء في البلاد تشيدها  شركة "أتوم ستروي اكسبورت" الروسية باستثمارات تصل الى 8 مليارات دولار.

وكانت الحكومة التركية أرجأت الموافقة النهائية على العطاء الذي طرحته عام 2008 لاسباب تتعلق بالسعر الذي تريده "أتوم ستروي اكسبورت"  مقابل الحصول على الكهرباء المولدة من المحطة التي ستقام قرب بلدة أكوي التركية على ساحل البحر المتوسط.

ونقلت الصحيفة  عن مسؤولين أتراك طلبوا عدم ذكر اسمائهم أن شركة الطاقة الحكومية التركية قد تصبح شريكا في المشروع لتعزيز الاستثمار وضمان استكماله. وقالت "صباح" ان وزارة الطاقة التركية تريد أيضا أن تقوم"أتوم ستروي اكسبورت"  بتخفيض أسعارها المقترحة للكهرباء.

وتجدر الإشارة الى أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين سيبحث موضوع بناء المحطة مع المسؤولين الأتراك خلال زيارته الى تركيا يوم 6 أغسطس/آب الجاري.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أنه من المقرر أن تسفر زيارة بوتين عن توقيع 3 معاهدات حول التعاون الثنائي في مجالات النفط والغاز والطاقة النووية. ومن المتوقع أن يصبح سعر الطاقة التي ستولدها المحطة الكهروذرية الجديدة أحد المواضيع الرئيسية خلال المباحثات الروسية التركية، كما تنتظر تركيا من موسكو اقتراحات  جديد بهذا الشأن.
وتتوقع الحكومة التركية أن تلبي المحطة النووية نسبة 20 في المئة من احتياجات تركيا العامة للكهرباء بحلول عام 2030.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم