روسيا تحذر جورجيا من استمرار هجماتها على اراضي اوسيتيا الجنوبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32670/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها ستقوم بالرد بكل القوى والوسائل المتاحة لديها، في حال استمرار تلقي جمهورية أوسيتيا الجنوبية ضربات من الجانب الجورجي تهدد مواطني أوسيتيا الجنوبية والعسكريين الروس المتواجدين على أراضي هذه الجمهورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت 1 أغسطس/آب أنها ستقوم بالرد بكل القوى  والوسائل المتاحة لديها، في حال استمرار تلقي جمهورية أوسيتيا الجنوبية ضربات من الجانب الجورجي تهدد مواطني أوسيتيا الجنوبية والعسكريين الروس المتواجدين على أراضي الجمهورية.

وأعربت وزارة الدفاع الروسية عن قلقها إزاء استمرار حوادث إطلاق النار على الأراضي الأوسيتية من بلدات جورجية مجاورة، وأعادت الى الأذهان أن تطورات الأحداث الأخيرة تشابه سيناريو الهجوم الجورجي على أوسيتيا الجنوبية في أغسطس/آب الماضي.

واعتبرت الوزارة أن الأحداث الأخيرة تأتي كمحاولة من القيادة الجورجية لزيادة التوتر في المنطقة. وتجدر الإشارة الى أن أراضي أوسيتيا الجنوبية تعرضت في الفترة من 29 يوليو/تموز ولغاية 1 أغسطس/آب  لعدة هجمات بالقذائف من اراضي جورجيا.

من جانبها نفت وزارة الخارجية الجورجية خبر حادث إطلاق قذائف في منطقة النزاع الجورجي - الأوسيتي الجنوبي، معتبرة هذا الخبر الذي نشرته وزارة الدفاع الأوسيتية، "استفزازا جديدا يهدف الى تعقيد الوضع في المنطقة" ، حسب ادعائها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)