سليمان يدعو إلى خروج لبنان من سجون الطائفية والمذهبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32665/

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم السبت 1 أغسطس/آب في كلمته بمناسبة عيد الجيش الرابع والستين، دعا الى خروج البلاد من سجن الحروب الانتخابية والطائفية والمذهبية. كما ندد سليمان بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقرار 1701، مطالباً بالتطبيق الكامل لبنوده والانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة.

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم السبت 1 أغسطس/آب في كلمته بمناسبة عيد الجيش الرابع والستين، دعا الى خروج البلاد من سجن الحروب الانتخابية والطائفية والمذهبية.

وأشار سليمان الى أن الطائفية السياسية تضع مطبات أمام تطور الحياة السياسية في البلاد، مشيداً باجراء الانتخابات النيابية الاخيرة في يوم واحد بنزاهة وشفافية.

ودعا سليمان جميع الكتل السياسية الى تنفيذ ما تبقى من اتفاق الطائف ووضع قانون انتخاب جديد، والعمل على كشف الثغرات الدستورية، التي تؤخر ولادة حكومة الوحدة الوطنية وتعيق قواعد العملية الديمقراطية.

كما ندد سليمان بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقرار 1701، مطالباً بالتطبيق الكامل لبنوده والانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة.

من جهة أخرى أشاد الرئيس سليمان بتحقيق الأنجازات الكبرى التي واكبت عودة لبنان إلى مكانته في الخارطة العربية والدولية، مشيراً من بينها  الى تطور العلاقات اللبنانية ـ السورية، التي رسخت العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية