مجلس اللوردات يحكم لصالح مريضة ترغب بـ"الانتحار"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32648/

حصلت مواطنة بريطانية مصابة بمرض لا أمل في شفائها منه، على حكم من مجلس اللوردات يفتح الطريق أمامها للتوجه إلى أحد مشافي سويسرا لتنفيذ رغبتها بالانتحار.

حصلت مواطنة بريطانية مصابة بمرض لا أمل في شفائها منه، على حكم من مجلس اللوردات يفتح الطريق أمامها للتوجه إلى أحد مشافي سويسرا لتنفيذ رغبتها بالانتحار.

ديبي بوردي مواطنة بريطانية مصابة بمرض "تصلب الاعصاب المتعددة للألياف العصبية" حصلت على موافقة مبدئية من السلطات القضائية المختصة في بلدها لتنفيذ ما تريد وهو الانتحار.

ويرتبط المرض بعمل الجهاز العصبي المركزي وهو عادة ما يصيب الشباب وبشكل خاص النساء. وقد تمكنت بوردي من الحصول على حكم من مجلس اللوردات، يجبر الحكومة البريطانية على تفسير القانون الخاص بالانتحار بمساعدة آخرين.

 قيام بوردي بالانتحار في سويسرا (التي تسمح قوانينها بالموت الرحيم) لم يكن المشكلة محل الخلاف، بل ان المشكلة كانت تكمن في أن زوجها الموسيقي عمر بوينتي سيتعرض للمساءلة القانونية حال عودته من سويسرا إذا ساعدها في القيام بما تسعى إليه في الخارج... حيث ينص القانون البريطاني على أن تقديم العون لشخص في الانتحار، جريمة تصل عقوبتها الى السجن أربعة عشر عاماً.

تقول المريضة بوردي :"أعتقد أن الناس يدركون الآن أن هذا لا يتعلق بالحق في الموت، بل بالحياة؛ الحياة بكرامة... وهو الحق في أن تعرف الخيارات المتوفرة لك".

وبعدما كانت المحكمة العليا في لندن ومحكمة الاستئناف قد رفضتا قضية بوردي في السابق، قام مجلس اللوردات بإصدار حكم بالإجماع مفاده أن عدم وجود توضيحات خاصة بالقانون في هذا الشأن يعد انتهاكاً لحقوق المريضة بوردي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك