اسرائيل تطلب من الولايات المتحدة المساعدة في بناء محطة كهرذرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32621/

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر يوم 31 يوليو/تموز، أن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو طلب من الإدارة الأمريكية المساعدة في بناء محطة كهرذرية على الأراضي الاسرائيلية.

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"  في عددها الصادر يوم 31 يوليو/تموز، أن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو طلب من الإدارة الأمريكية المساعدة في بناء محطة كهرذرية على الأراضي الاسرائيلية.
وتجدر الإشارة الى أن تل أبيب تخطط لبناء محطة كهرذرية منذ سنين، لكنها لم تستطع القيام بذلك بسبب رفضها التوقيع على معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية.
وحسب القوانين الدولية العاملة في هذه المجال تفرض الوكالة الدولية للطاقة الذرية مراقبة زائدة على الدولة التي أنشأت محطة كهرذرية. وتأمل اسرائيل في إقناع الولايات المتحدة باستخدام الخبرة الهندية في هذا الشأن.
ومن الجدير الذكر أن شركات أمريكية تشارك في بناء المفاعلات النووية على الاراضي الهندية وإمدادات الوقود لها. وعلى الرغم من أن القيادة الهندية لم توقع أيضا على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، تخضع محطاتها الكهرذرية المدنية للمراقبة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما تبقى مشاريعها العسكرية مغلقة امام الوكالة.
وفي حال موافقة الولايات المتحدة على الاقتراح الاسرائيلي سيتم بناء المحطة في صحراء النقب الى جنوب غرب بئر السبع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك