وزير الطاقة الروسي يبحث في بغداد استئناف التعاون الكامل النطاق في مجال النفط

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32619/

أعلن وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو انه سيزور بغداد في مطلع أغسطس/آب القادم لبحث استئناف التعاون الكامل النطاق مع العراق في مجالي الطاقة الكهربائية والنفط. .وأوضح شماتكو يوم الجمعة 31 يوليو/تموز أن مباحثاته في العراق ستتركز على مشاركة روسيا في بناء محطات توليد الكهرباء في العراق واستئناف عقود الشركات والمؤسسات الروسية في مجالي النفط والبنية التحتية.

أعلن وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو انه سيزور بغداد في مطلع أغسطس/آب القادم لبحث استئناف التعاون الكامل النطاق مع العراق في مجالي الطاقة الكهربائية  والنفط.
وأوضح شماتكو يوم الجمعة 31 يوليو/تموز أن مباحثاته في العراق ستتركز على مشاركة روسيا في بناء محطات توليد الكهرباء في العراق واستئناف عقود الشركات والمؤسسات الروسية في مجالي النفط والبنية التحتية.
وتجدر الإشارة الى أن وزارة النفط العراقية ألغت في عام 2002  اي قبل الحرب الأمريكية على العراق، الاتفاقية مع الكونسورتيوم الروسي الذي كانت شركة "لوك أويل" تقوده، حول استخراج النفط في حقل "القرنة الغربية - 2". وتأمل شركة "لوك أويل" التي تؤيدها الحكومة الروسية في الاتفاق مع السلطات العراقية الجديدة بشأن استئناف العمل في تنفيذ العقد .
هذا وأعلنت وزارة الطاقة الروسية أن قيمة العقود التي كانت شركات النفط الروسية تنفذها في العراق قبل الهجوم الأمريكي عليه بلغت حوالي 2.2 مليار يورو، مشيرة الى أن الخسائر المادية المباشرة لتلك الشركات  بسبب العمليات العسكرية في العراق اقتربت من 150 مليون يورو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم