نصر الله: عملية تشكيل الحكومة قد أنجزت سياسيا وبقى توزيع الحقائب الوزارية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32605/

أعلن السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله عن انجاز عملية تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة سياسيا، مشيرا الى أن ما يبقى أمام المتفاوضين هو توزيع الحقائب الوزارية نهائيا. وجاءت تصريحات نصر الله يوم 30 يوليو/تموز خلال احتفال تكريمي لخريجات دورة 2009 من معاهد السيدة الزهراء في الضاحية الجنوبية لبيروت.

أعلن السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله عن انجاز عملية تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة سياسيا، مشيرا الى أن ما يبقى أمام المتفاوضين هو توزيع الحقائب الوزارية نهائيا. وجاءت تصريحات نصر الله يوم 30 يوليو/تموز خلال احتفال تكريمي لخريجات دورة 2009 من معاهد السيدة الزهراء في الضاحية الجنوبية لبيروت.وقال الأمين العام لحزب الله: "أريد أن أؤكد لقواعد المعارضة وقوى المعارضة جميعها أن الحكومة التي ستشكل إن شاء الله هي بالفعل حكومة شراكة حقيقية. لا أريد أن أدخل في الشكليات، فلنضع الشكليات جنبا، لنذهب الى الحقيقة والى المسؤولية الوطنية".وأضاف السيد نصر الله أن المسؤولية الوطنية الجدية تقول يجب تشكيل حكومة شراكة وطنية، لافتا إلى أنه سيتم الدخول إلى المرحلة الثانية وهي مرحلة الحقائب والأسماء متوقعا إنجاز مسألة الحقائب قريبا انطلاقا من روحية المسؤولية الوطنية.
وشدد  السيد نصر الله على مواصلة الحزب "مسار الحوار والتهدئة والتواصل بين جميع القوى السياسية في لبنان والتي بدأها منذ مدة باتجاه بعض الاحزاب والطوائف" مؤكدا ان "تشكيل حكومة الشراكة الوطنية سيساعد في تهدئة النفوس".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية