العاهل المغربي يتعهد بتطبيع العلاقات مع الجزائر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32604/

أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس يوم الخميس 30 يوليو/ تموز التزام بلاده ببناء اتحاد مغاربي مستقر ومزدهر. وتعهد العاهل المغربي، في خطابه بمناسبة الذكرى العاشرة لجلوسه على العرش،بتطبيع العلاقات المغربية الجزائرية.

أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس يوم الخميس 30 يوليو/ تموز  التزام بلاده ببناء اتحاد مغاربي مستقر ومزدهر. وتعهد العاهل المغربي، في خطابه بمناسبة الذكرى العاشرة لجلوسه على العرش،  بتطبيع العلاقات المغربية الجزائرية.

واضاف الملك المغربي قائلا: "نؤكد على ارادتنا لتطبيع العلاقات المغربية الجزائرية، وذلك وفق منظور مستقبلي يتجاوز المواقف المتقادمة والمتناقضة مع الروح الإنفتاحية للقرن الواحد والعشرين، لا سيما تمادي السلطات الجزائرية في الإغلاق الأحادي للحدود البرية. أن هذا الموقف المؤسف يتنافى مع الحقوق الأساسية للشعبين الجارين الشقيقين في ممارسة حرياتهم الفردية والجماعية في التنقل والتبادل الإنساني والإقتصادي".
من جهة أخرى أكد الملك محمد السادس أن المغرب سيواصل جهوده وتعاونَه الداعم للمساعي الأممية ، للوصول إلى حل سياسي ونهائي للنزاع حول قضية الصحراء الغربية، مشددًا على ضرورة تطبيق مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء، التي يقترحها المغرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية