روغوزين: دول الناتو تتحمل المسؤولية عن دعم جورجيا أثناء العدوان على أوسيتيا الجنوبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32599/

يعتقد مندوب روسيا الدائم لدى الناتو دميتري روغوزين أن على دول الحلف تحمل المسؤولية عن دعمها لجورجيا أثناء عدوانها على أوسيتيا الجنوبية.

يعتقد مندوب روسيا الدائم لدى الناتو دميتري روغوزين أن على دول الحلف تحمل المسؤولية عن دعمها لجورجيا أثناء عدوانها على أوسيتيا الجنوبية.

وقال روغوزين في حديث مع قناة تلفزيونية روسية، إن الدول الأعضاء في الناتو وقفت بصورة واضحة إلى جانب عدوّان جورجيا على اوسيتيا الجنوبية والذي وصفته بأنه " عدوان روسيا" أثناء أحداث أغسطس /أب الماضي، مشيرا إلى أن عددا من الخلافات بين روسيا والحلف لا تزال قائمة حتى الآن.

كما أعرب روغوزين عن أمله في أن تصبح سياسة الحلف أكثر وضوحا، مع تسلم الأمين العام الجديد للناتو أندرس فوغ راسموسن مهام منصبه، مؤكدا استعداد موسكو لاستقبال راسموسن قبل نهاية العام الجاري.

  هذا ويتسلم راسموسِن يوم الإثنين 2 أغسطس/آب المقبل مهام منصبه كأمينا عام لحلف شمال الأطلسي، من الأمين العام السابق ياب دي هوب شيفر.

من جهة أخرى زار شيفر الذي خدم في هذا المنصب لمدة خمس سنوات ونصف سنة، مبنى القيادة العامة لحلف الناتو في بروكسل، حيث شارك في احتفال مقتضب تم تنظيمه احتفاء بالخدمات التي قدمها للحلف.

يذكر أن شيفر كان قد تعرض لجلطة دموية في الحادي والعشرين من الشهر الجاري نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة البلجيكية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك