فتح تهدد باعتقال قيادات حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32597/

هدد مسؤول أمني من حركة فتح باعتقال عشرات من مسؤولي حركة حماس في الضفة الغربية، إذا واصلت حماس منع كوادر فتح من التوجه إلى الضفة الغربية للمشاركة في مؤتمر الحركة، المزمع عقدة في 4 أغسطس/آب المقبل. من جهة أخرى قال عمر عبد الرازق النائب عن حماس إن التهديدات لم تستثن أحدا من قيادات الحركة، بما فيهم عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي.

هدد مسؤول أمني من حركة فتح باعتقال عشرات من مسؤولي حركة حماس في الضفة الغربية ، إذا واصلت حماس منع كوادر فتح من التوجه إلى الضفة الغربية للمشاركة في مؤتمر الحركة، المزمع عقدة في 4 أغسطس/آب المقبل.
وأضاف المسؤول أن قوائم الاعتقال باتت جاهزة، وسيتم اعتقال عشرات المسؤولين من حركة حماس خلال الساعات المقبلة، مفيدا أن قيادات حركة حماس في الضفة الغربية وقطاع غزة وسورية هي واحدة، وأن قرار منع عناصر فتح من الخروج من غزة يتحمله جميع قادة حماس.
وقال عزام الأحمد  رئيس كتلة فتح البرلمانية إن حركة فتح أبلغت حماس بأنها قد تضطر لاتخاذ إجراءات في حال إصرار حماس على موقفها.
من جهة أخرى قال عمر عبد الرازق النائب عن حماس إن التهديدات لم تستثن أحدا من قيادات ورموز حماس بما فيهم عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الذي تلقي رسائل مباشرة بهذا المضمون لإيصالها إلى قيادة حماس في غزة ودمشق.
وكانت  حماس قد أعلنت عن عدم سماحها بخروج قيادات فتح من غزة إلى الضفة الغربية، مشترطة إطلاق سراح معتقلين من قياداتها تعتقلهم السلطة في سجونها في الضفة الغربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية