تبليسي وتسخينفال تتبادلان التهم بخرق وقف إطلاق النار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32594/

أعلنت وزارة الدفاع الأوسيتية الجنوبية أن قذيفتي هاون أطلقتا من قرية نيكوزي الجورجية الحدودية في اتجاه ضواحي العاصمة تسخينفال في وقت متأخر من مساء يوم 29 يوليو/تموز، من دون أن تسفرا عن وقوع ضحايا أو إصابات. في المقابل، اتهمت السلطات الجورجية الجانب الأوسيتي الجنوبي بإطلاق النار من الأسلحة الخفيفة باتجاه أطراف قرية نيكوزي.

حذرت أوسيتيا الجنوبية، جورجيا من تكرار ما وصفتها بمغامرات عسكرية طائشة ضدها، مشيرة إلى حقها الشرعي في الدفاع عن أراضيها وسكانها.

وأعلنت وزارة الدفاع الأوسيتية الجنوبية أن قذيفتي هاون أطلقتا من قرية نيكوزي الجورجية الحدودية في اتجاه ضواحي العاصمة تسخينفال في وقت متأخر من مساء يوم 29 يوليو/تموز، من دون أن تسفرا عن وقوع ضحايا أو إصابات.

في المقابل، اتهمت السلطات الجورجية الجانب الأوسيتي الجنوبي بإطلاق النار من الأسلحة الخفيفة باتجاه أطراف قرية نيكوزي.

الى ذلك رأى مندوب روسيا الدائم لدى الناتو دميتري روغوزين أن على دول الحلف تحمل المسؤولية عن دعمها لجورجيا أثناء عدوانها ضد أوسيتيا الجنوبية.
وقال روغوزين في حديث مع قناة تلفزيوينة روسية، إن الدول الأعضاء في الناتو وقفت بصورة واضحة إلى جانب ما سماه بعدو روسيا أثناء أحداث أغسطس /آب الماضي، مشيرا إلى أن عددا من الخلافات بين روسيا والحلف لا تزال قائمة حتى الآن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)