أوباما: من السابق لأوانه كبح جماح الإنفاق

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32567/

أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمة أمام حشد جماهيري في مدينة رولي بولاية نورث كارولينا الأربعاء يوليو/تموز عن قلقه لحجم العجز في الميزانية، الذي يتوقع ارتفاعه الى تريليون و800 مليار دولار هذا العام. مشيرا إلى أن وقف الإنفاق في الوقت الحالي يعتبرا خطأ في ظل مواجهة الأزمة المالية.

أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمة أمام حشد جماهيري في مدينة رولي بولاية نورث كارولينا الأربعاء يوليو/تموز عن قلقه لحجم العجز في الميزانية، الذي يتوقع ارتفاعه الى تريليون و 800 مليار دولار هذا العام. مشيرا إلى أن وقف الإنفاق في الوقت الحالي يعتبرا خطأ في ظل مواجهة الأزمة المالية.
ويرى أوباما أن كبح جماح الإنفاق في الوقت الراهن سيكون خطأً رغم ضخامة العجز في الميزانية، وأكد ضرروة شد الأحزمة عاجلا أم آجلا، ولكن ليس في الوقت الذي دخل فيه الاقتصاد مرحلة الخروج من الركود. ولفت الرئيس الأمريكي الى أن مشكلة البطالة لا تزال مستمرة رغم انخفاضها إلى النصف عما كانت عليه قبل ستة أشهر عند قدومه الى البيت الأبيض. كما دافع أوباما عن تدخل حكومته لانقاذ شركتي صناعة السيارات كرايسلر وجنرال موتورز قائلا ان انهيارهما كان سيؤزم الاقتصاد.
ودافع أوباما عن جهود إداراته في التصدي لحالة التراجع الاقتصادي الذي شهدته البلاد والسعي لتنشيط الاقتصاد.
واعتبر أوباما أن بلاده ربما تشهد حاليا انحسارا لحالة الركود الاقتصادي. مشيرا الى أن الأسواق تحقق صعودا والنظام المالي لم يعد على شفا الانهيار.
وأضاف أوباما  "صحيح  أن معدل البطالة يقترب من مستوى 10%، والاقتصاد الأميركي ما زال يخسر المزيد من الوظائف، لكن معدلات فقد الوظائف تراجعت بنحو نصف المعدل الذي كانت عليه عندما تولى الرئاسة قبل ستة أشهر".
وللاشارة فان معدل البطالة في أمريكا بلغ حوالي 10% وهو أعلى معدل بلغه منذ حوالي 26 عاما . وحسب الاحصائيات الامريكية فان أكثر من مليوني شخص قد  فقدوا وظائفهم .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم