الإمارات تطلق أول أقمارها الصناعية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32554/

أطلقت الإمارات العربية المتحدة أول قمر صناعي لها من مطار"بايكونور" في كازاخستان مساء يوم الاربعاء 29 يوليو/تموز. وتقدر تكلفة قمر "دبي سات 1" بنحو 50 مليون دولار .

أطلقت الإمارات العربية المتحدة أول قمر صناعي لها من مطار"بايكونور" في كازاخستان مساء يوم الاربعاء 29 يوليو/تموز.
وتقدر تكلفة قمر"دبي سات 1" بنحو 50 مليون دولار . وأطلق القمر الإماراتي بواسطة الصاروخ الروسي "دنيبر-1" تحت إشراف وكالة الفضاء الفيدرالية الروسية  بالتعاون مع مجموعة من المهندسين الإماراتيين الذين شاركوا في تنفيذ نسبة  35%  من الاعمال في  المشروع. وينتظر تكرار التجربة الفضائية الإماراتية مرة أخرى في عام 2012.
وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة ومديرها العام الاستاذ أحمد عبيد المنصوري في اتصال أجرته معه قناة روسيا اليوم، أن عملية إطلاق القمر الإماراتي التي تمت من قاعدة بايكانور في كازخستان. تمت بنجاح وتحت اشراف الحكومة الفدرالية الروسية و شركة الفضاء الروسية "روس كوسمس" .
وأضاف المنصوري الذي شهد عملية الإطلاق، إن الفرحة عمت الشارع الإماراتي بمناسبة اطلاق أول قمر اصطناعي يحمل العلم الإماراتي إلى الفضاء الخارجي. حيث أن المهندسين الاماراتيين شاركوا بنسبة لا تقل عن 35% من صناعة القمر، و أن هذا العمل يعتبر بحق فخر للتعاون بين دولة الامارات العربية  المتحدة  و الفدرالية الروسية.
وتحدث المنصوري عن آفاق كبيرة في التعاون المستقبلي بين دولة الامارات العربية المتحدة وروسيا، خاصة في مجال التعاون الفضائي السلمي ومجالات مختلفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم