الأمم المتحدة: انتشار قوات السلام في تشاد وافريقيا الوسطى يجري ببطء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32525/

أعربت هيئة الامم المتحدة عن قلقها من الانتشار البطيء لقوات حفظ السلام الأممية في تشاد وجمهورية افريقيا الوسطى. وأبلغ فكتور انجيلو مبعوث الامم المتحدة الخاص للدولتين مجلس الأمن يوم الثلاثاء أن الوضع في شمال شرق جمهورية افريقيا الوسطى يشهد نقصا شديدا في عناصر الأمن منذ 3 أشهر ، الامر الذي يمكن الجماعات المسلحة من مواصلة عملياتها.

أعربت هيئة الامم المتحدة عن قلقها من الانتشار البطيء لقوات حفظ السلام الأممية في تشاد وافريقيا الوسطى.

وأبلغ فكتور انجيلو مبعوث الامم المتحدة الخاص للدولتين،مجلس الأمن  يوم الثلاثاء أن الوضع في شمال شرق جمهورية افريقيا الوسطى يشهد نقصا شديدا في عناصر الأمن منذ 3 أشهر، الامر الذي يمكن الجماعات المسلحة من مواصلة عملياتها ، في مقابل تقليص عمل منظمات الإغاثة الانسانية.

ويذكر ان التفويض الممنوح لقوة حفظ السلام في الدولتين الافريقيتين ينص على ان تتألف بحد أقصى من نحو 5 الاف و500 من أفراد الجيش والشرطة  ، إلا ان انجيلو أكد انه لم ينتشر سوى نحو 46% من ذلك العدد.

ومن ناحية أخرى، طالب قسطنطين دولغوف نائب مفوض روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، الدول المشاركة في قوات حفظ السلام باستكمال عناصرها الجوية اللازمة في تشاد وافريقيا الوسطى. وأكد دولغوف أن النقص  الحالي في عناصر الأمن الجوي يلقي بالعبء الأكبر على عاتق قوات حفظ السلام الروسية. وجاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن عقدت يوم 28 يوليو/تموز في نيويورك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك