عيسى ياماداييف يعلن انه نجا من محاولة اغتيال بموسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32522/

أعلن عيسى ياماداييف النائب السابق في البرلمان الشيشاني وشقيق روسلان وسليم ياماداييف الضابطين الشيشانيين السابقين، انه تعرض لمحاولة اغتيال وقعت مساء يوم الثلاثاء 28 يوليو/تموز بموسكو. وقد فتحت هيئة التحقيق لدى النيابة العامة الروسية في مقاطعة موسكو دعوة جنائية بهذه القضية.

أعلن عيسى ياماداييف النائب السابق في البرلمان الشيشاني وشقيق روسلان وسليم ياماداييف الضابطين الشيشانيين السابقين، انه تعرض لمحاولة اغتيال وقعت مساء يوم الثلاثاء 28 يوليو/تموز بموسكو.

وقال عيسى ياماداييف ان المهاجم أطلق النار عليه خلال اللقاء بينهما في شقة بالعاصمة الروسية . واوضح :" لقد عرضت على المهاجم الذي قام بمحاولة اغتيالي الدخول الى  بيتي ولكنه تناول مسدسه وبدأ باطلاق الرصاص عليَّّ  من الخلف ، ولكن بفضل  رجال الامن  من وزارة الداخلية  تم فوراً القاء القبض على  الجاني ولم يحدث الأسوء".

ورفض عيسى الذي تحدث لأذاعة "صدى موسكو" يوم الاربعاء التعليق على خبر إصابته بجروح نتيجة الهجوم، مؤكدا أنه بحالة صحية "عادية".

وقد اعلن ممثل هيئة التحقيق التابعة للنيابة العامة في مقاطعة موسكو إن الهيئة رفعت قضية بحالة الاغتيال حسب القانون الجنائي الذي يقضي في هذه الحالة بالسجن لمدة تصل الى 20 عاماً.

وأضاف المصدر انه :" تم توقيف الشخص الذي يشتبه  بقيامه بمحاولة الاغتيال،  وتدرس الان مسألة  الاجراءات التي ستتخذ بحقه".

وتجدر الإشارة الى أن محاولة اغتيال عيسى تأتي بعد مصرع أخيه روسلان لدى اطلاق النار عليه  في موسكو في سبتمبر/أيلول عام 2008، وبعد محاولة اغتيال اخيه الاخر سليم ياماداييف في دبي في مارس/آذار عام 2009. وقد اعلنت الشرطة الإماراتية في حينها أن سليم ياماداييف لقى مصرعه نتيجة الهجوم، الا أن عائلته لا تزال تؤكد انه حي ويتلقي العلاج في احدى المستشفيات بالإمارات العربية المتحدة. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)