صحفية سودانية تواجه عقوبة الجلد لإرتدائها السروال!

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32518/

تمثل لبنى احمد حسين الصحفية السودانية يوم الاربعاء 29 يوليو/ تموز أمام محكمة في الخرطوم، بتهمة ارتداء ملابس تخدش الحياء العام التي وجهتها الشرطة اليها. وبحسب القانون الساري المفعول في البلاد فان 40 جلدة تنتظر الصحفية لبنى في حالة اثبات التهمة.

تمثل لبنى احمد حسين الصحفية السودانية يوم الاربعاء 29 يوليو/ تموز أمام محكمة في الخرطوم، بتهمة ارتداء ملابس تخدش الحياء العام  التي وجهتها الشرطة اليها. وبحسب القانون الساري المفعول  في البلاد فان 40 جلدة تنتظر الصحفية لبنى في حالة اثبات التهمة.

وحول هذا الموضوع قالت لبنى انها كانت في مطعم في الثالث من شهر يوليو/ تموز الجاري، عندما دخلت الشرطة المكان واقتادتها هي و12 سيدة اخرى يرتدين السراويل( البنطلون) الى قسم الشرطة.
وكانت الشبكة العربية لحقوق الإنسان قد اعربت عن قلقها من قرار إحالة الصحفية السودانية المعارضة إلى القضاء .
واتهمت عبير سليمان مديرة البرامج بالشبكة  الحقوقية المذكورة الحكومة السودانية باللجوء  إلى هذه الاتهامات بسبب كتابات الصحفية المعارضة للحكومة.

من جهتها طالبت المنظمة الحقوقية السودانية  المنظمات الدولية المهتمة بحرية الصحافة والمدافعة عن حقوق المرأة بدعم  لبنى في قضيتها، واصفة المحاكمة بغير العادلة، لإنها تشكل انتهاكا للمواثيق الدولية التى تدافع عن حرية المرأة والصحافة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية