القوات العراقية تسيطر على معسكر مجاهدي خلق في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32497/

أكد علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية ان قوات عراقية فرضت السيطرة على معسكر أشرف، الذي ترابط فيه عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، الواقع إلى الشمال من بغداد. وذلك بعد إقتحام القوات العراقية للمعسكر واشتباكها مع عناصر المنظمة، مما أدى إلى مقتل 4 من عناصرها.

أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ ان قوات عراقية فرضت السيطرة على معسكر أشرف، الذي ترابط فيه عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، الواقع إلى الشمال من بغداد. وذلك بعد إقتحام القوات العراقية للمعسكر واشتباكها مع عناصر المنظمة، مما أدى إلى مقتل 4 من عناصرها.وتنوي الحكومة العراقية إخلاء هذا المعسكر وطرد الإيرانيين المقيمين فيه.
من جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ايان كيلي ان الحكومة العراقية تولت المسؤولية الامنية عن معسكر أشرف، مضيفا ان مسؤولية معالجة هذا الامر ترجع الى بغداد.
من جانبها قالت المنظمة الإيرانية المعارضة في بيان لها يوم الثلاثاء 28 يوليو/ تموز ان افراد المعسكر سيكونون مستعدين للعودة الى ايران اذا حصلوا على ضمانات مكتوبة بأنهم "سيتمتعون بالحصانة من الاعتقال والمحاكمة والتعذيب والاعدام ... وبحرية التعبير."
وفي الوقت الذي يصر فيه المسؤولون العراقيون على أنهم يريدون اغلاق المعسكر تتهم المنظمة القوات العراقية بفرض الحصار على عناصرها ومنع دخول الاطعمة والادوية اليهم أحيانا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية