الكشف عن شخصية الانتحاري الذي فجر نفسه في غروزني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32489/

كشفت اجهزة حفظ النظام الشيشانية عن شخصية الانتحاري الذي فجر نفسه يوم 26 يوليو/تموز عند مدخل احد المسارح في العاصمة الشيشانية غروزني. وطلب الرئيس الشيشاني رمضان قادروف من قيادة وزارة الداخلية الشيشانية تصفية العصابة التي ينتمي اليها هذا الانتحاري، بصورة تامة.

كشفت اجهزة حفظ النظام الشيشانية عن شخصية الانتحاري الذي فجر نفسه يوم 26 يوليو/تموز عند مدخل احد المسارح في العاصمة الشيشانية غروزني. افاد بذلك يوم 28 يوليو/تموز نائب مدير الشرطة الجنائية في جمهورية الشيشان ابتي علاء  الدينوف .

وقال علاء الدينوف " تم  الكشف عن شخصية الارهابي واسمه  رستم مهادييف  المولود عام 1988 وهو احد سكان مدينة ارغون". و حسب قوله فان مهادييف  كان يشارك في التشكيلات المسلحة غير الشرعية منذ عام 2007. وقد انضم الى  عصابة حسين غاكايف التي كانت ترتكب جرائم في اراضي منطقتي شالي وفيدينو ، ثم انتقل بعدها  الى عصابة عثمان مونتسيغوف التي تعمل في منطقة فيدينو وبالاخص في قرى دارغو ودجاني- فيدينو وتازن قلعة وارسينوي. واشار علاء الدينوف  الى انه "وقع في ايدي التحقيق شريط فيديو  يظهرمهادييف سوية مع مرتزقة عرب".

يذكر ان الانفجار الانتحاري الذي وقع في غروزني يوم الأحد الماضي أسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم 4 شرطيين.

وقال  الرئيس الشيشاني رمضان قادروف اليوم  خلال لقائه مع وزير الداخلية الشيشاني رسلان الخانوف ونائب مدير الشرطة الجنائية ابتي علاء الدينوف "انه يجب بذل قصارى الجهود من اجل القضاء على  هذه العصابة كليا وفي اسرع وقت ممكن". وطالب قادروف بتقوية العمل الخاص بالكشف عن الارهابيين وابلاغه شخصيا فورا عن المعلومات الموجودة بهذا الخصوص.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)