مدفيديف يطرح مهمة التغلب على تخلف روسيا في انتاج كمبيوترات فائقة القدرة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32481/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 28 يوليو/تموز خلال جلسة مجلس الامن الروسي التي كانت مكرسة لبحث مسائل تطوير تكنولوجيا المعلومات الاستراتيجية اعلن انه يجب على روسيا ازالة تأخرها عن البلدان الرائدة في انتاج كمبيوترات بمقدات عالية جدا.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 28 يوليو/تموز خلال جلسة مجلس الامن الروسي التي كانت مكرسة لبحث مسائل تطوير تكنولوجيا المعلومات الاستراتيجية اعلن انه يجب على روسيا ازالة  تأخرها عن البلدان الرائدة في انتاج كمبيوترات بمقدات عالية جدا.

وقال مدفيديف " يجب الاعتراف باننا لا نزال  متأخرين بصورة جوهرية  في هذه المسألة عن البلدان الرائدة . ونحن نحتل المرتبة الخامسة عشرة في قائمة البلدان التي تملك اقوى الكمبيوترات". واكد الرئيس الروسي "ان بلادنا  ستستثمر الاموال حتما في انتاج كمبيوترات فائقة القدرة جدا. ولا يوجد لدينا خيار اخر هنا اذا اردنا ان نتطور وفقا للخطط  المتقدمة".

وافاد مدفيديف بانه من بين 500 منظومة حاسبة بمقدرات عالية جدا موجودة في  الخارج تم انتاج 476  منها  في الولايات المتحدة. وقال مدفيديف " يعني ان الحالة لدينا هي غير بسيطة . ومن اجل تجاوز هذا الفارق فانه من الضروري ان تكون هناك فكرة موحدة للاعمال اللاحقة  وكذلك عمل منظم ومنسق بصورة دقيقة بجميع الاتجاهات  ويشمل جميع الوزارات والمؤسسات". واضاف الرئيس مدفيديف ان انشاء تكنولوجيا كمبيوترات بمقدرات عالية جدا يعتبر مهمة اولوية تزاولها البلدان الاكثر تطورا . وحسب تقييم مدفيديف، فعلى الرغم من التخلف في هذا المجال  إلا ان مثل هذا العمل يتوسع في روسيا بصورة نشيطة و " ان بعضاً  من النتائج بهذا الميدان  هو على مستوى التطور العالمي".  واشار مدفيديف بهذا الصدد الى انه تم انشاء مراكز كبيرة خاصة بالكمبيوترات العالية القدرة   على قاعدة اكاديمية العلوم الروسية والمراكز النووية الفدرالية التابعة لشركة الطاقة الذرية الحكومية الروسية  "روس أتوم" وجامعة موسكو ومعهد كورتشاتوف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية