روسيا وفنزويلا تؤكدان عزمهما على توطيد العلاقات الاقتصادية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32474/

أكد إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي أن موسكو وكاراكاس تبنيان علاقاتهما في المجال الاقتصادي مع الاخذ بعين الاعتبار المصالح المتبادلة والتخطيط الطويل الأمد.

أكد إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي  أن موسكو وكاراكاس تبنيان علاقاتهما في المجال الاقتصادي مع الاخذ بعين الاعتبار المصالح المتبادلة والتخطيط الطويل الأمد.
وقال سيتشين خلال مراسم توقيع حزمة اتفاقيات ثنائية في كاراكاس يوم الاثنين 27 يوليو/تموز، إن القيادة الروسية تأمل في أن يزور الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز موسكو قبل نهاية هذا العام.
وأشار سيتشين الذي يقوم حاليا بجولة في بلدان أمريكا اللاتينية لبحث أفاق تطوير التعاون الاقتصادي بين روسيا وهذه المنطقة، أشار الى أن الاتفاقيات الموقعة في كاراكاس ستسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين روسيا فنزويلا.
ومن بين هذه الاتفاقيات عدد من العقود حول إنشاء شركات مشتركة بين الجانبين الروسي والفنزويلي في مجال استخراج وتكرير النفط الطبيعي وعقد لبناء 5 مصانع سيراميك والاتفاقية الحكومية بين روسيا وفنزويلا حول التعاون في مجال صيد الاسماك.
وقام نائب رئيس الوزراء الروسي يوم الاثنين بزيارة الى حقل النفط "خونين-6" الواقع في حوض نهر أورينوكو الذي توصلت مجموعة من الشركات الروسية والفنزويلية الى اتفاق حول تأسيس شركة مختلطة لاستخراج النفط فيه.
وبعد إنجاز برنامجه في فنزويلا سيتوجه سيتشين الى نيكاراغوا، حيث سيلتقي  الرئيس دانييل أورتيغا. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم