معرض الفنانين الروس الأمريكيين .. تراب الوطن دائما أغلى

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32465/

افتتح معرض للفن التشكيلي الحديث "فنانون أمريكيون من الامبراطورية الروسية" في غاليري تريتياكوف بموسكو، وتعرض فيه لوحات ومنحوتات تعكس جزءا من تلك المسيرة الفنية الطويلة.

افتتح  معرض للفن التشكيلي الحديث  "فنانون أمريكيون من الامبراطورية الروسية"  في غاليري تريتياكوف بموسكو، وتعرض فيه  لوحات ومنحوتات تعكس جزءا من تلك المسيرة الفنية الطويلة.

 تعرض هنا  أعمال 40 فنانا غادروا هم أو آبائهم أو أجدادهم روسيا عقب الثورة البلشفية، بعضهم واصل عمله في نصف الكرة الارضية الآخر، وبعضهم أبصر النور هناك وبدأ مسيرته الفنية وعيونه تتطلع نحو الوطن الأم.
نظرا للأسباب التي واكبت التاريخ الروسي فإن الكثير من نخبة الشعب الروسي غادر الى أرض وعالم جديدين . الى حياة لم يعرفوا الكثير عنها وعن فنها . لكن وحدة اللغة والتقاليد وحب الوطن جمعتهم في الاغتراب . هؤلاء الفنانين ورغم اختلاف أعمارهم وتنوع آرائهم السياسية والفنية اجتمعوا تحت سقف هذا المعرض. 
معرض " فنانون أمريكيون من الامبراطورية الروسية " الذي انطلق من الولايات المتحدة واليوم افتتح هنا في روسيا، على أن يعود من حيث أتى في وقت لاحق، هو دليل واضح على أن الوطن الأم وتراب الأرض هما الأقرب للإنسان مهما طال الاغتراب .
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية