عباس يجدد ضرورة التزام إسرائيل بخارطة الطريق وميتشل ينفي اتفاق بلاده مع إسرائيل بشان الإستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32444/

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على ضرورة التزام اسرائيل ببنود خريطة الطريق فيما يتعلق بموضوع المستوطنات، رافضا ما وصفه بالحلول الوسط. من جهة أخرى تساءل صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية عن قدرة واشنطن في الضغط على الجانب الإسرائيلي لدفع عملية السلام، خصوصا أن إدارة أوباما لم تستطع حتى الآن اقناع إسرائيل بوقف الاستيطان.

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على ضرورة التزام اسرائيل ببنود خريطة الطريق فيما يتعلق بموضوع المستوطنات، رافضا ما وصفه بالحلول الوسط وجدد عباس خلال لقائه المبعوث الامريكي للشرق الاوسط جورج ميتشل في رام الله، التأكيدَ على أن الجانب الفلسطيني سيستمر بتنفيذ كل الالتزامات المترتبة عليه وفق خطة خريطة الطريق.

من جانبه أكد المبعوث الامريكي عدم وجود اتفاق بين بلاده واسرائيل حول قضية الاستيطان، مشيرا الى ضرورة اتخاذ جميع الاطراف خطوات فعالةًَ للعودة الى مفاوضات السلام.

عريقات يشكك في قدرة واشنطن على الضغط  لقبول  إسرائيل بالقرارات الدولية

من جهة أخرى تساءل رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات عن قدرة واشنطن في الضغط على الجانب الإسرائيلي لدفع عملية السلام، خصوصا أن إدارة أوباما لم تستطع حتى الآن  اقناع إسرائيل بوقف الاستيطان.

وأضاف عريقات قائلا: " المسألة بالنسبة إلى العرب والفلسطينيين والعالم الإسلامي والمجتمع الدولي، هي انه اذا كانت الولايات المتحدة لم تستطع أن تجبر إسرائيل على وقف نشاطاتها الإستيطانية، بما فيها النمو الطبيعي، فمن يمكنه أن يقر بقدرة الولايات المتحدة على الضغط على إسرائيل للإنسحاب إلى حدود 1967 أو حل مشكلة القدس واللاجئين والمياه والأمن، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية