البطريرك كيريل يزور كييف لتعزيز الوحدة الروحية بين الشعبين الروسي والأوكراني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32438/

بدأ البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا يوم 27 يوليو/تموز زيارته الى أوكرانيا تستغرق 10 أيام. وتجدر الإشارة الى أن هذه الزيارة هي الاولى للبطريرك كيريل لاوكرانيا ، ولكنها ثاني زيارة خارجية له منذ اعتلائه السدة البطريركية في فبراير/شباط الماضي.

بدأ البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا يوم 27 يوليو/تموز زيارته الى أوكرانيا تستغرق 10 أيام. وتجدر الإشارة الى أن هذه الزيارة هي الاولى للبطريرك كيريل  لاوكرانيا ، ولكنها ثاني زيارة خارجية له منذ اعتلائه السدة البطريركية في فبراير/شباط الماضي.

وبعد لقاء رئيس الكنيسة الأوكرانية المطران فلاديمير ومشاركته في اجتماع السينودس المقدس للكنيسة الروسية ، توجه البطريرك كيريل لإجراء مباحثات مع الرئيس الأوكراني فكتور يوشينكو. وأكد يوشينكو خلال اللقاء أن القيادة الأوكرانية تفهم جيدا ضرورة توحيد الكنائس الأرثوذكسية الأربع في البلاد التي انشقت 3 منها من بطريركية موسكو. وأعرب الرئيس الأوكراني عن أمله في أن تسهم زيارة بطريرك موسكو وسائر روسيا في تحقيق الحوار  حول  مستقبل تطور الأرثوذكسية في أوكرانيا.

من جانبه شدد البطريرك كيريل على الأهمية التاريخية لمدينة كييف في تطور الأرثوذكسية، مشيرا الى أن زيارته الى أوكرانيا  تعتبر ليس زيارة رعاية دينية فقط،  بل حجًا الى الأماكن المقدسة في أوكرانيا.

وتجدر الإشارة أن العاصمة الأوكرانية كييف شهدت يوم الاثنين اشتباكا بين مجموعة من أتباع الكنيسة الأوكرانية الأرثوذكسية التابعة لبطريركية موسكو وعدد من القوميين الأوكرانيين المعارضين لزيارة بطريرك موسكو الى أوكرانيا، والمطالبين باستقلال كييف عن موسكو ليس في المجال السياسي فقط بل وفي المجال الروحي.

وسيزور البطريرك كيريل خلال الأيام التسعة  القادمة 10 مدن أوكرانية، ويتضمن برنامج الزيارة لقاءات مع رجال الدين وطلاب الأكاديمية الأرثوذكسية والمشاركة في البرامج التلفزيونية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)