الإعلان عن أولى الوفيات بمرض انفونزا الخنازير في السعودية واسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32409/

أعلنت وزارة الصحة السعودية الاثنين 27 يوليو/تموز وفاة مواطن سعودي بفيروس انفلونزا الخنازير(H1N1) . وتعتبر هذه أول حالة وفاة بالفيروس في السعودية. من جهة أخرى أكدت وزارة الصحة الاسرائيلية أيضا وفاة أول اسرائيلي بسبب الفيروس .

أعلنت وزارة الصحة السعودية  الاثنين 27 يوليو/تموز عن وفاة مواطن سعودي بفيروس انفلونزا الخنازير(H1N1) . وتعتبر هذه  أول حالة وفاة بالفيروس في المملكة العربية السعودية .
وجاء في  بيان وزارة الصحة السعودية  ان هذا الرجل البالغ من العمر 30 عاما  توفي في يوم السبت، وهو من ابناء المنطقة الشرقية .
علما ان عدد المصابين بهذا المرض  في السعودية  بلغ في الأسبوع الماضي حوالي 300 مصاب . كما أعلنت الوزارة انها ستتوقف عن نشر أرقام جديدة للمصابين بالفيروس.
من جهة أخرى أكدت وزارة الصحة الاسرائيلية أيضا وفاة أول اسرائيلي بسبب الفيروس . وكان الرجل البالغ من عمره 34 عاما من مدينة أيلات توفي يوم السبت. هذا وسجلت وزارة الصحة الاسرائيلية حتى الآن حوالي ألف و500 حالة إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير.
من جانبها أعلنت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي عن حوالي 144  ألف إصابة بالفيروس في دول العالم المختلفة، فيما توفي 813 شخصا حتى الآن بسبب هذا المرض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية