توقعات تشير إلى حصول الحزبين الحاكمين في كردستان العراق على أغلبية الأصوات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32396/

من المتوقع أن تعلَن نتائج الإنتخابات الرئاسية والتشريعية في اقليم كردستان خلال اليومين المقبلين. وقد استبعد المراقبون حصول أي تغيير في المشهد السياسي في الاقليم، وستبقى سيطرةَ الحزبين الكبيرين هناك.

من المتوقع أن تعلَن نتائج الإنتخابات الرئاسية والتشريعية في اقليم كردستان خلال اليومين المقبلين. وقد استبعد المراقبون حصول أي تغيير في المشهد السياسي في الاقليم، و ستبقى سيطرةَ الحزبين الكبيرين هناك.

وما ان بدأت عمليات العد والفرز الاولي في صناديق الاقتراع للانتخابات البرلمانية في الإقليم، حتى بدأت ردود الافعال المرحبة بنجاح هذه العملية تترى من مختلف الاوساط. . وتشير توقعات البرلمانيين الى احتمال حصول الحزبين الحاكمين في إقليم كردستان على اغلبية الاصوات. هذه التوقعات رافقتها آراء  اخرى تؤكد ان القوى السياسية الجديدة التي دخلت مضمار الانتخابات لن تخرج خالية الوفاض كما كان في السابق .

كما صاحب ترحيب مختلف الاطراف بشفافية هذه العملية بطعون شككت بنزاهة الانتخابات قدمتها بعض الجهات المعارضة للحزبين الحاكمين في الاقليم. لكن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات نفت وجود خروق جدية بشكل قاطع، مؤكدة أن اعلان النتائج سيتم في الايام القليلة القادمة.

ويرى المراقبون للأوضاع في العراق ان نتائج الانتخابات من شأنها ان تؤثر في المفاوضات المستقبلية بين الحكومة المركزية وحكومة كردستان حول السيطرة على الثروة النفطية في الاقليم والخلاف حول المناطق المتنازع عليها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية