المعارضة في اقليم كردستان العراق تتحدث عن انتهاكات واسعة.. والمفوضية تنفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32379/

قالت جماعات سياسية معارضة في اقليم كردستان العراق إن انتهاكات واسعة وقعت خلال عملية الانتخابات يوم 25 يوليو/تموز. من جانبها نفت المفوضية العليا للانتخابات حدوث اي انتهاكات، مؤكدة إن التصويت صحيح إلى حد بعيد.

قالت جماعات سياسية معارضة في اقليم كردستان العراق إن انتهاكات واسعة وقعت خلال عملية الانتخابات يوم 25 يوليو/تموز. وأشار حزب "الخدمات والاصلاح" وقائمة "التغيير" المعارضان إلى أن الانتهاكات شملت السماح لبعض الناخبين الادلاء بأصواتهم دون التعرف على هويتهم ومنع مراقبي المعارضة من دخول مراكز الاقتراع وتنظيم حملات انتخابية بعد انتهاء الموعدِ المحدد لذلك. واعلنت قائمة "التغيير" التي يتزعمها نوشيروان مصطفى على موقعها الالكتروني فوزها في مدينة السليمانية وبعض البلدات الاخرى . وقالت مصادر اعلامية كردية ان القائمة الكردستانية التي تضم حزبي الطالباني والبرزاني تقدمت في اغلب مناطق اقليم كردستان، تليها قائمة "التغيير". واضافت المصادر ان قائمة "التغيير" تأتي في المرتبة الثانية في اربيل، بينما حلت قائمة حزب "الخدمات والاصلاح" في المرتبة الثانية في دهوك.
من جانبها نفت المفوضية العليا للانتخابات حدوث اي انتهاكات، مؤكدة إن التصويت صحيح إلى حد بعيد.  كما واعلنت المفوضية ان نسبة المشاركة على مستوى مناطق الاقليم لاختيار رئيس وبرلمان جديدين بلغت 78,5 بالمئة. ومن المتوقع أن تعلن النتائج غدًا أو بعد غد.

رئيس تحرير مجلة كردستان القرن الـ21 : الشكاوى المقدمة من قبل المعارضة لن تؤثر بشكل كبير على نتائج الانتخابات
وفي اتصال هاتفي اجرته معه قناة "روسيا اليوم" تحدث من أربيل في أقليم كردستان العراق رئيس تحرير مجلة كردستان القرن الحادي والعشرين الاستاذ ممتاز الحيدري قائلا: "عموما لقد جرت الانتخابات بشكل جيد ولم تلاحظ  خروقات كبيرة او مكشوفة". واضاف "ان الشكاوى التي تقدمت بها الاحزاب المعارضة لن تؤثر بشكل كبير على نتائج الانتخابات، لانها فرعية وقليلة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية