إنشاء أول صندوق تحوط وفق الأنظمة المالية الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32369/

أعلنت شركة "ألفا كابيتال" الاستثمارية الروسية عن إنشاء أول صندوق تحوط في البلاد استنادا إلى الانظمة المالية الروسية. ويعرف صندوق التحوط بأنه صندوق استثماري غير مقيد بضوابط الجهات الرقابية المالية، ويضم عددا محددا من كبار المستثمرين.

أعلنت شركة "ألفا كابيتال" الاستثمارية الروسية عن إنشاء أول صندوق تحوط  في البلاد استنادا إلى الانظمة المالية الروسية. ويعرف صندوق التحوط  بأنه صندوق استثماري غير مقيد بضوابط الجهات الرقابية المالية، ويضم عددا محددا من كبار المستثمرين.
مع أن تشكيل أول صندوق تحوط استنادا إلى القوانين الروسية يعد تقدما ملموسا على صعيد اندماج السوق الروسية في المنظومة المالية العالمية. إلا أن ثمة مسألة في غاية الأهمية ما زالت تنتظر الإقرار من قبل الهيئة الفدرالية الروسية للأسواق المالية، لتمكن صناديق التحوط من العمل وفق المعايير الدولية لنشاط هذه الصناديق. هذه المسألة هي السماح لصناديق التحوط بالعمل مع المشتقات المالية. ومع ذلك، يتفاءل مؤسسو الصندوق الجديد بقرب اعتماد قرار يفسح المجال للعمل بالمشتقات المالية، ويكشفون استراتيجية عمل الصندوق.
ويقدر الحجم الأدنى اللازم من المال الذي يدفعه المستثمر للاشتراك في الصندوق الجديد بنحو مليون و 600 ألف دولار.. وستقتصر المشاركة في الصندوق على المستثمرين المعتمدين المتمرسين في الأعمال المالية، نظرا لهامش المخاطرة المرتفع الذي يتسم به عمل هذا النوع من الصناديق، وصعوبة تقدير الأخطار بدقة من قبل المستثمر الاعتيادي.  ويعتقد خبراء، إن الوقت ملائم جداً لإطلاق هكذا صندوق.
ويقول مختصون في صناديق التحوط إن نمو صناديق التحوط العالمية التي قامت بالاستثمار في السوق الروسية قد بلغ 23% بنتيجة الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، ويتوقعون ارتفاع اهتمام المستثمرين خلال السنة المقبلة بهذه الصناديق، لا سيما المختصة منها بالعمل في الاسواق الناشئة والشرق الأوسط.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم