زينيت يتعادل مع روبين في المرحلة الـ 15 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32363/

تعادل فريق زينيت سان بطرسبورغ مع ضيفه روبين من مدينة قازان من دون أهداف في واحدة من مباريات القمة في المرحلة الـ 15 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

تعادل فريق زينيت سان بطرسبورغ مع ضيفه روبين من مدينة قازان من دون أهداف في واحدة من مباريات القمة في المرحلة الـ 15 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.
قدم الفريقان، بالرغم من النتيجة السلبية، أداء جيداً ومستوى يليق بسمعة الفريقين الذين يعدان من عمالقة الكرة الروسية في الآونة الأخيرة، ففريق زينيت صاحب الأرض والجمهور، وإن كان مستواه تدنى قليلاً في الفترة الأخيرة، فهو الذي فاز باللقب في الموسم قبل الماضي، وفاز بكأس الاتحاد الأروبي وبكأس السوبر الأوروبية، بفوزه على مانشستر يونايتد نفسه. أما روبين فهو حامل اللقب وهو سيمثل روسيا في منافسات الدوري الأوروبي، كبطل للدوري الرسي الممتاز لكرة القدم.
اما عن المباراة والفرص فقد كان بامكان مهاجم زينيت بافل بوغريبنياك ان يحسم نتيجة المبارا لصالح فريقه في أكثر من مناسبة، وأبرزها في الدقائق الأولى والأخيرة، حيث سنحت له فرصتان  ذهبيتان فتهيأت الكرة له على طبق من ذهب في هاتين المرتين، وكان من الصعب أن يهدرها ولكنه فعل ذلك. وكاد روبينأن يخطف  بدوره الفوز من زينيت في الدقيقة الأخيرة، بعد هجمة من الهجمات المرتدة التي اعتمد عليها روبين فارتطمت الكرة التي سددها سيبايا بالعارضة.    
وفي مباراة الدربي في العاصمة موسكو تعادل فريقا لوكوموتيف موسكو ودينامو موسكو بهدف لمثله، فبعد أن سيطر التعادل السلبي الشوط الأول من اللقاء، افتتح لوكوموتيف التسجيل في الشوط الثاني عن طريق كابتن الفريق دنيار بلال الدينوف في الدقيقة الـ 70، ولكن فرحة مشجعي فريق لوكوموتيف لم تستمر طويلاً، حيث ادرك هداف دينامو موسكو الكسندر كيرجاكوف التعادل بهدف أحرزه بعد 8 دقائق فقط، ليتقاسم الفريقان نقاط المبارة.
أما في المباراة الافتتاحية لهذه المرحلة فقد أكرم فريق خيمكي متذيل ترتيب الفرق ضيافة فريق أمكار القادم من بيرم وهزمه بهدفين دون رد. هدفا المباراة جاءا في الشوط الثاني، الأول عن طريق تسفيتكوفيتش في الدقيقة الـ 80 ليضيف زميله ستريلتسوف الهدف الثاني، قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بدقيقتين. وبذلك حقق خيمكي فوزه الثاني في البطولة حتى الآن رافعا رصيده إلى 10 نقاط بفارق.
وفي مدينة سمارا خرج فريق ساتورن عن أصول الضيافة الرياضية وهزم مضيفه كريليا سوفيتوف بهدفين نظيفين بتوقيع كل من فاسييف في الدقيقة الـ 62 وكيريتشينكو في الدقيقة الـ 87 وبفوزه هذا ارتقى فريق ساتورن على سلم الترتيب إلى المركز العاشر مؤقتا برصيد 19 نقطة، في حين تجمد رصيد كريليا سوفيتوف عند النقطة الحادية والعشرين وهو في المركز السابع مؤقتا.

وتستكمل يوم الأحد مبارات المرحلة الأخيرة من ذهاب الدوري بأربعة لقاءات أبرزها لقاء القمة بين سبارتاك موسكو وتسيسكا موسكو.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا