لافروف: سيتعين على الولايات المتحدة الاعتراف بحقيقة استقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32320/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الجمعة 23 يوليو/تموز للصحفيين، قال ان روسيا تأمل ان تقوم اللجنة الاوربية الخاصة بالتحقيق في احداث 2008 في اوسيتيا الجنوبية باعلان التقييماتها الموضوعية والعادلة التي بحوزتها.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الجمعة 24 يوليو/تموز للصحفيين، قال ان روسيا تأمل ان تقوم اللجنة الاوربية الخاصة بالتحقيق في احداث 2008 في اوسيتيا الجنوبية باعلان التقييمات الموضوعية والعادلة التي بحوزتها.
وحسب قول لافروف فان روسيا تخافظ على علاقات وثيقة مع تلك اللجنة التي يرأسها الدبلوماسي السويسري هايدي تاليافيني. واستطرد لافروف انه "تتضح لوحة موضوعية للعمل الذي انجزه الخبراء".
ويرى وزير الخارجية الروسي انه سيتعين على الولايات المتحدة، عاجلا ام اجلا الاعتراف بحقيقة استقلال اوسيتا الجنوبية وابخازيا. وفي تعقيب على تصريح نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، الذي اكد ان واشنطن سوف لن تعترف ابدا باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا، وانها تدعو المجتمع الدولي لذلك ايضا، قال لافروف للصحفيين ان "الواقع هو الواقع ولا يمكن التهرب منه".
وحول بيلوروسيا افاد الوزير الروسي ان روسيا تقاسم بيلوروسيا الرأي بان مشروع الدولة الاتحادية لم يكتمل بعد، لكنها لا تشك بضرورة الانجاز اللاحق لهذا المشروع.
وحسب قول لافروف فانه اطلع على طروحات لوكاشينكو حول عدم اكتمال مشروع الدولة الاتحادية، ولكن ليس هنالك شك في ضرورة دفعه.
وقال سيرغي لافروف "لقد قرأت خبرا حول حديث الكسندر لوكاشينكو امام الدبلوماسيين البيلوروس، حيث قال بشكل قاطع ان روسيا تبقى الشريك الستراتيجي الرئيسي لبيلوروسيا .. وانه تحدث عن دولة الاتحاد كمشروع لم يكتمل بعد، ومع ذلك فانه مهم .. وان ذلك يتفق مع تقديراتنا".
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)