ليبرمان: إيران هي الخطر الأكبر في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32311/

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الخميس 23 تموز/يوليو من الأرجنتين أن الشرق الأوسط سيشهد سباق تسلح محموم في حال حصول ايران على سلاح نووي. ليبرمان الذي كان يتحدث من الأرجنتين المحطة الثانية له في أمريكا اللاتينية أكد خطورة إيران وبرنامجها النووي.

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الخميس  23 تموز/يوليو من الأرجنتين  إن الشرق الأوسط سيشهد سباق تسلح محموم في حال حصول ايران على سلاح نووي. ليبرمان الذي كان يتحدث من الأرجنتين المحطة الثانية له في أمريكا اللاتينية أكد خطورة إيران وبرنامجها النووي.
واتهم ليبرمان الجمهورية الإسلامية بأنها  المشكلة الأكبر في الشرق الأوسط وبانها أكبر راع  للإرهاب في العالم عبر دعمها لحركات حماس والجهاد وحزب الله. اتهامات كالها وزير الخارجية الإسرائيلي لايران خلال جولة له  في أمريكا اللاتينية لاحتواء النفوذ الايراني المتزايد في هذه المنطقة وفقا  للخارجية الاسرائيلية.
ليبرمان لم ينس التحذير من عواقب امتلاك إيران السلاح النووي، حيث قال
"في حال حصول ايران على سلاح نووي فسيشهد الشرق الأوسط سباق تسلح نووي محموم قد يشكل خطرا ليس على اسرائيل فحسب، وانما على الأمن العالمي كله"
و لم ترق زيارة ليبرمان هذه للكثيرين في الأرجنيتين التي تحتضن أكبر تجمع لليهود في أمريكا اللاتينية، حيث خرج المئات في تظاهرة استنكارا  للزيارة، مرددين هتافات معادية لوزير الخارجية الإسرائيلي وحكومته.
المراقبون يرون إن التركيز الإسرائيلي  والاستهداف المتواصل لإيران لا يعكس قلق تل أبيب من طهران ونشاطها النووي فحسب، إنما يهدف كذلك الى تسليط الضوء عليها وتجاهل القضية الأساسية وهي عملية السلام في الشرق الأوسط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية