الأبقار تتحدى سكان مدينة كاتش كانار في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32305/

تعتبر ظاهرة تجول الأبقار في مدينة كاتش كانار على بعد 400 كم من مدينة يكاترينبورغ في سيبيريا مشكلة باتت الشغل الشاغل الذي يؤرق المسؤولين هناك، و يعكر صفو هذه المدينة الهادئة جدا.

تعتبر ظاهرة تجولِ الأبقار في مدينة كاتش كانارعلى بعد 400 كم من مدينة يكاترينبورغ في سيبيريا مشكلة باتت الشغل الشاغل الذي يؤرق المسؤولين هناك، و يعكر صفو هذه المدينة الهادئة جدا.
منصور عمل لعدة سنوات في السابق راعيا، واليوم هو في حالة تأهب واستعداد لمزاولة عمله الجديد، فإدارة المدينة عينته موظفا لديها في منصب فريد من نوعه هو مطاردة البقر. يقول منصور "طردها ليس بالأمر الصعب... ونحن ما نلبث أن نعود إلى مقرات العمل حتى نتلقى اتصالا آخر، يفيد بأن تلك الأبقار نفسها  انتقلت الى مكان آخر".
  مطاردة منصور ورفاقه لتلك الأبقار لم تعد تكفي لمحاربة هذه الظاهرة، التي يعاني منها سكان مدينة كاتشكانار الهادئة، حيث أن الأبقار هنا تتجول بحرية غير آبهة بأي شيء، ناهيك عن مخلفاتها التي تلطخ كل المناطق التي تمر بها، فأينما تمر تترك أثرا خلفها. وفي خطوة جديدة تهدف الى القضاء على هذه الظاهرة، أنشأت إدارة المدينة مراكز خاصة تحتجز فيها الأبقار إلى حين ظهور أصحابها، الذين يترتب عليهم دفع غرامة مالية لاستردادها. 
تربية الأبقار في كاتشكانار تعد مصدر رزق لبعض أهالي هذه المدينة، أما انتشارها وسط الأماكن العامة وبين الناس فأصبح مصدر دخل لخزينة إدارة المدينة. وربما هي الأزمة الإقتصادية التي عززت من اتخاذ مثل هذا القرار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)