مدرسة الأبطال بهوكي الجليد في مدينة يكاترينبورغ الروسية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32304/

يقيم اللاعب الروسي بهوكي الجليد بافيل داتسيوك دورته التدريبية للشباب والناشئين في المدرسة الرياضية في مدينة يكاترينبورغ بمشاركة عدد من لاعبي الدوري الأمريكي بالهوكي على الجليد.

يقيم اللاعب الروسي بهوكي الجليد بافيل داتسيوك دورته التدريبية للشباب والناشئين في المدرسة الرياضية في مدينة يكاترينبورغ بمشاركة عدد من لاعبي الدوري الأمريكي بالهوكي على الجليد.
انطلقت في المدرسة الرياضية في مدينة يكاترينبورغ فعاليات الدورة التدريبية السنوية بالهوكي على الجليد التي يقيمها اللاعب الدولي بافيل داتسيوك، حيث دعا هذا العام عددا من لاعبي الدوري الأمريكي بهوكي الجليد للمشاركة في إعطاء بعض الدروس النظرية والأفكار التدريبية للاعبي المستقبل. وتأتي هذه الدورة خطوة في تنمية المواهب لدعم صفوف الأندية والمنتخبات الوطنية.
وقال بافيل داتسيوك إن :" هذه الفكرة كانت موجودة لدي منذ تواجدي في المدينة وكم كنت سعيدا عندما كنت أشترك في مثل هذه الدورات والآن أريد منح اللاعبين الصغار هذه الفرصة...أتوقع أنني أحب ما يحبه جميع لاعبي الهوكي، ولكن الأهم التربية الصحيحة على حب اللعبة، لكي تصبح لعبة الهوكي هدفا في الحياة. نعم الجميع يعلم أن ذلك يتطلب جهدا، وكلما ارتقى اللاعب في مستواه كلما وجب عليه بذل المزيد من الجهد، ويبقى ذلك مصدر سعادة للاعب والوسط المحيط.
وقد أفتتح بافيل الدورة بتدريبات مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثامنة والثانية عشرة وتستمر الدورة بمجملها أسبوعين ومقسمة على فترتين، حيث تنطلق الفترة الأولى في الساعة الثامنة صباحا. ومعظم الدروس التي ستقدم ستكون عبارة عن طرق للتدريب في هذه اللعبة في أمريكا الشمالية.
كما حرص داتسيوك على إقامة بعض المباريات بكرة القدم بين المشاركين لأن كرة القدم تنمي الروح الجماعية ويعتبر ذلك من العوامل المؤثرة في لعبة الهوكي.
يذكر أن هذه الدورة تقام بمشاركة أكثر من 100 طفل من مختلف أنحاء روسيا وهي الدورة الوحيدة من نوعها التي تقام في العالم على هذا المستوى.
لمحة قصيرة عن حياة بافيل داتسيوك
يبلغ بافيل داتسيوك من العمر 30 عاما ويملك سجلا ناصعا في اللعبة، فهو حامل برونزية أولمبية وبطل العالم وبطل كأس ستينلي مرتين ومنذ عام 2001 يلعب في الدوري الأمريكي. أما حياته الرياضية في روسيا فبدأت في مدينة يكاترينبورغ وانتقل بين العديد من الأندية ليستقر مع نادي أكبارس ويحرز معه المركز الثاني في بطولة روسيا عام 2000 قبل انتقاله إلى ماوراء المحيط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا