موزاييك الموسيقى في مهرجان القدس 2009

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32268/

تحتضن مدينة القدس مهرجانا موسيقيا سنويا يعرف الجمهور الفلسطيني على أنواع مختلفة من الموسيقى والغناء والرقص. ويجمع المهرجان في عروضه ثقافات موسيقية متنوعة من الغرب والشرق. وقد اقيم المهرجان هذا العام تحت شعار "موزاييك الموسيقى" للتأكيد على الهوية الثقافية الوطنية الفلسطينية في مدينة القدس والمحافظة عليها.

تحتضن مدينة القدس مهرجانا موسيقيا سنويا يعرف الجمهور الفلسطيني بأنواع مختلفة من الموسيقى والغناء والرقص. ويجمع المهرجان في عروضه ثقافات موسيقية متنوعة من الغرب والشرق. وقد اقيم المهرجان هذا العام تحت شعار  "موزاييك الموسيقى" للتأكيد على الهوية الثقافية الوطنية الفلسطينية في مدينة القدس والمحافظة عليها. 
وفي هذا الصدد قالت  رانيا الياس مديرة مؤسسة "يبوس" للانتاج الفني " هناك شعب في هذه المدينة يطمح لحياة افضل يطمح لمستقبل مشرق ولان يكون هناك سلام وحرية.. واننا نستطيع  بالرغم من كل الصعوبات ان ننظم مهرجانات وان نقدم ماهو جديد من الثقافة الفلسطينية بمشاركات فلسطينية بحتة او بدعوة فنانين من الخارج للمشاركة معنا ". 
ويكتسب مهرجان القدس أهمية خاصة لأنه يحمل اسمَ المدينةِ المقدسة وينظم كل عام في قلبها. ويستغرق الاعداد والتحضير له وقتا طويل ، القدس التي تعاني الكثير بحاجة إلى هذا الجهد والجهودِ المماثلة لغرض التواصل مع الفرق المتنوعة والمتعددة الهويات.
المزيد في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية