اعتقال مسؤولين أمريكيين وحاخامات بتهم الفساد المالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/32238/

اعتقلت السلطات الأمريكية يوم 24 يوليو/تموز 44 شخصا من المسؤولين والسياسيين و 5 حاخامات يهود بارزين بتهمة الرشوة وغسلِ الأموال.

اعتقلت السلطات الأمريكية في ولاية نيوجيرسي يوم 24 يوليو/تموز  44  شخصا من المسؤولين والسياسيين و 5 حاخامات يهود بارزين بتهمة الرشوة وغسلِ الأموال.

وقال القائم بأعمال المدعي العام الأمريكي رالف مارا إن من بين المعتقلين رئيسا بلديتي سيكوكس وريد غفيلد التابعتين لولاية نيوجيرسي إضافة الى عضو المجلس التشريعي للولاية ومسؤولين عن الاسكان والتخطيط وتصميم المباني، هذا إضافة الى مرشحين سياسيين. كما تضم القائمة 5 حاخامات يهود كانوا يديرون شبكةً لغسيل ملايين الدولارات يتركز نشاطها بين أمريكا وسويسرا وإسرائيل.

خبير روسي : أمريكا تقدم مساعدات مالية لاسرائيل عبر قنوات خاصة
وحسب  مكسيم براتيرسكي الأستاذ في المدرسة الاقتصادية العليا في موسكو فان هذه العملية تؤكد أن الولايات المتحدة تحارب الفساد وأن المجتمع الامريكي لا يسمح بوجوده. وقال مكسيم أنه من الصعب الجزم لصالح من كانت موجهة هذه الأموال، لأن التحقيق لم يكتمل بعد . وأضاف " أن هناك احتمال كبير أنها كانت موجهة لاسرائيل لأن هناك معلومات تؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم مساعدات مالية لاسرائيل عبر قنوات خاصة، مثل هذه القناة. وفي العام الماضي وصلت الى حدود 90  مليون دولار عبر هذه القنوات".
وقال بخصوص توجيه هذه الأموال لبناء مستوطنات في اسرائيل "لا يمكن الجزم بذلك، لأن التحقيق لم يكتمل وربما كانت موجهة لجمعيات خيرية اسرائيلية، ومن بينها المساهمة في بناء المستوطنات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك